الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سباق المدربين يختتم موسم القدرة

سباق المدربين يختتم موسم القدرة
6 ابريل 2019 00:02

محمد حسن (دبي)

يسدل الستار في السابعة من صباح اليوم بمدينة دبي الدولية للقدرة، على موسم سباقات القدرة عبر سباق كأس المدربين لمسافة 119 كلم، والذي يتوقع أن يشهد مشاركة عدد كبير من أبرز الفرسان والفارسات. وينظم السباق نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الفروسية وتحت إشراف الاتحاد الدولي، ورصدت اللجنة المنظمة جوائز قيمة للفائزين بالمراكز الأولى.
وتم تقسيم السباق إلى أربع مراحل، الأولى تم ترسيمها باللون الأصفر لمسافة 40 كلم، تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، وتبلغ مسافة الثانية التي تم ترسيمها باللون الأحمر 35 كلم، وتعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، ثم المرحلة الثالثة باللون الأزرق ومسافتها 26 كلم، تعقبها راحة لمدة 50 دقيقة، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة والتي تم ترسيمها باللون الأبيض لمسافة 18 كلم.
وتم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة أمس، والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق، وتقرر أن يكون عمر الجواد المشارك 6 سنوات فما فوق، والحد الأعلى لنبضه 64 نبضة في الدقيقة، كما تقرر أن يكون الحد الأدنى للوزن 55 كجم.
وتحمل الفارسة نسرين علي خالد، لقب النسخة الماضية، والتي أقيمت لمسافة 100 كلم بمشاركة 231 فارساً وفارسة، وقطعت المسافة على صهوة «ستايل بيلي» لإسطبلات سيح السلم بزمن قدره 3:15:14 ساعة، بمعدل سرعة بلغ في المرحلة الأخيرة 33.9 كلم/‏‏‏‏ ساعة.
وحل في المركز الثاني الفارس عبد الله غانم المري على صهوة «سيامب دي لا مالتورن» من إسطبلات جميرا بزمن قدره 3:15:16 ساعة، فيما حلت ثالثة ميرا جاسم الأنصاري على صهوة «أبو صاحب دجيفو» من إسطبلات البوادي بزمن قدره 3:18:15 ساعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©