الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«سيطرة نسائية».. على دراما رمضان

«سيطرة نسائية».. على دراما رمضان
12 ابريل 2020 01:37

سعيد ياسين (القاهرة)

تسبب غياب عدد من النجوم الرجال الذين كانوا يقومون طوال السنوات الماضية ببطولة العديد من المسلسلات الرمضانية، في ترجيح كفة البطولة النسائية للمرة الأولى، خاصة في ظل عودة عدد من الفنانات إلى الدراما بعد غياب.
وتتوزع السيطرة النسائية على أجيال فنية مختلفة، حيث تتقاسم كل من نادية الجندي ونبيلة عبيد وسميحة أيوب وهالة فاخر بطولة مسلسل «سكر زيادة»، وتعود نادية ونبيلة من خلال هذا المسلسل إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب، مع العلم بأنهما كانتا تقدمان مسلسلات رمضانية على مراحل متباعدة، وذلك لانشغالهما بالسينما.

يسرا ونيللي وهيفاء
وتعود يسرا من خلال مسلسل «دهب عيرة» بعدما غابت العام الماضي، وتواصل من خلاله طرح عدد من المشاكل الإنسانية، وتعد يسرا من أكثر فنانات جيلها حضوراً في الدراما الرمضانية من خلال مسلسلات عديدة، منها «حياة الجوهري» و«آن الأوان» و«لقاء ع الهواء» و«أين قلبي» و«قضية رأي عام» و«بالشمع الأحمر» و«خاص جداً» و«فوق مستوى الشبهات» و«لدينا أقوال أخرى»، وغيرها.
كما تعود بعد غياب عامين نيللي كريم من خلال مسلسل «100 وش»، ورغم أن نيللي تحرص على وجودها في السينما بشكل متواصل، إلا أنها توجد من خلال مسلسلات رمضان، منذ حققت نجاحاً لافتاً في مسلسل «ذات»، حيث قدمت بعده مسلسلات «سجن النسا» و«تحت السيطرة» و«اختفاء» و«لأعلى سعر» وغيرها.
وتعود أيضاً هيفاء وهبي من خلال مسلسل «أسود فاتح»، وكانت قدمت قبله عدداً من المسلسلات الرمضانية، كان آخرها «الحرباية» قبل عامين، ومن قبله «مريم» و«مولد وصاحبه غايب»، كما تعود منى زكي بعد غياب منذ مشاركتها في «أفراح القبة» عام 2016، من خلال مسلسل جديد يحمل عنوان «تقاطع طرق» من تأليف وإخراج تامر محسن.

غادة وياسمين
وتواصل غادة عبدالرازق حضورها من خلال مسلسل «سلطانة المعز»، وكانت حرصت على ظهورها المتتالي في دراما رمضان، منذ قامت بالبطولة النسائية لمسلسل «زهرة وأزواجها الخمسة» عام 2010، حيث قدمت بعده عدداً من المسلسلات، منها «الباطنية» و«سمارة» و«مع سبق الإصرار» و«حكاية حياة» و«أرض جو» و«الخانكة» و«الكابوس» و«السيدة الأولى» و«ضد مجهول» و«حدوتة مرّة» وغيرها. كما تواصل ياسمين عبدالعزيز حضورها من خلال مسلسل «ونحب تاني ليه»، والتي كانت قد اتجهت إلى الدراما بعدما قامت بالبطولة النسائية لعدد من الأفلام السينمائية، حيث قدمت العام الماضي مسلسل «لآخر نفس» ومن قبله «هربانة منها».

ياسمين ودينا
بعدما قدمت ياسمين صبري العام الماضي تجربتها الأولى مع البطولة المطلقة من خلال مسلسل «حكايتي»، تكرر التجربة هذا العام من خلال مسلسل «فرصة تانية»، ويتكرر الأمر نفسه مع دينا الشربيني التي قدمت العام الماضي «زي الشمس»، وتقدم هذا العام مسلسل «لعبة النسيان»، أما ريهام حجاج فتخوض تجربتها الأولى مع البطولة المطلقة من خلال مسلسل رمضاني هو «لما كنا صغيرين»، علماً بأنها قامت من قبل ببطولة مسلسل «كارما» وعرض في 45 حلقة بعيداً عن شهر رمضان.

هند وداليا وغادة
في موازاة البطولات النسائية المطلقة، تتقاسم عدد من الفنانات الأخريات البطولة مع فنانين رجال، ويجسد فريق ثالث أدواراً رئيسة في مسلسلات محسوبة على الرجال، ومن هؤلاء هند صبري التي تتقاسم بطولة «هجمة مرتدة» مع أحمد عز، وهنا شيحة وبسمة «شاهد عيان» مع حسن الرداد، وغادة عادل «ليالينا» مع إياد نصار، وحنان مطاوع «القاهرة كابول» مع خالد الصاوي وطارق لطفي وفتحي عبدالوهاب، ودلال عبدالعزيز وداليا البحيري «فلانتينو» مع عادل إمام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©