السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أحلام «السير» تجري بما تشتهي «سفن أغسطس»

أحلام «السير» تجري بما تشتهي «سفن أغسطس»
13 ابريل 2020 01:41

لندن (رويترز)

قال السير سيباستيان كو، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، إنه لا يزال يأمل في إقامة موسم ألعاب القوى خارج القاعات للعام الحالي، ما بين أغسطس وأكتوبر رغم تأخر انطلاقه بسبب أزمة فيروس كورونا، وعلى غرار جميع الرياضات حول العالم توقفت أنشطة وأحداث ألعاب القوى بسبب تفشي الفيروس سريع الانتشار، بينما لم يتضح بعد موعد لعودة المنافسات.
وفي بيان للاتحاد الدولي لألعاب القوى، قال كو «نحن ندرك أن مواقف الدول تختلف حالياً في التعامل مع أزمة كورونا، ولذا فنحن نحاول وضع أطر لرياضيينا والاتحادات الأعضاء حتى يتسنى لهم البدء في وضع خطط لما تبقى من العام، وإذا كان هذا ممكناً، فإننا سنعمل على وضع ترتيبات إقامة موسم البطولات خارج القاعات ما بين أغسطس وأكتوبر لمساعدة رياضيينا على معرفة حقيقة الموقف بعد هذا التأخير في العام الحالي».
وحدد الاتحاد الدولي الفترة ما بين التاسع والعاشر من أغسطس موعداً للبطولات الوطنية، وقال كو «نأمل أن يتبع ذلك موسم دولي مستقر، ولكن بالطبع نحن نعتمد على كيفية تعاطي الأسرة الدولية مع الوباء. وعلى أي حال فإننا نعتقد أنه من الأفضل أن نقدم لشركائنا بعض الأمل في العودة إلى الوضع الطبيعي في وقت لاحق من العام الحالي».
وبسبب انتشار العدوى، تأجلت الألعاب الأولمبية لمدة عام إلى يوليو-أغسطس 2021، كما تأجلت بطولة العالم لألعاب القوى التي كانت مقررة في أوريجون الأميركية العام المقبل إلى 2022 حتى لا تتعارض مع موعد الألعاب الأولمبية، وتأجلت بطولة العالم داخل القاعات، والتي كانت مقررة في نانجينج الصينية مارس الماضي لمدة عام، في حين تأجلت سباقات الماراثون في لندن وباريس وبرشلونة أيضاً. وتأجلت لقاءات الدوري الماسي الخمسة الأولى لعام 2020 والتي كانت مقررة في أبريل ومايو، وهناك خمسة لقاءات أخرى مقررة في يونيو ويوليو، ولم تصدر أي قرارات بشأنها حتى الآن، رغم ما يحيط بها من شكوك في ظل استمرار الأزمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©