الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«ألف ليلة وليلة» ملحمة على مسرح المجاز 23 أبريل

«ألف ليلة وليلة» ملحمة على مسرح المجاز 23 أبريل
8 ابريل 2019 02:31

الشارقة (الاتحاد)

يستعد عدد كبير من أمهر مؤدي العروض الفنية في العالم، لزيارة الشارقة خلال الأيام القليلة القادمة، تمهيداً لمشاركتهم في «ألف ليلة وليلة: الفصل الأخير»، الذي يعد أضخم عرض خيالي في تاريخ الأدب الإنساني، ويدشن من خلاله مسرح المجاز احتفالات «الشارقة.. العاصمة العالمية للكتاب لعام 2019»، وذلك على مدار خمسة أيام متتالية بين الفترة من 23 إلى 27 أبريل الجاري.
ويشكل هؤلاء المؤدون المحترفون الذين سبق لمعظمهم العمل في أشهر عروض السيرك بالعالم، مثل «سيرك دو سوليي» الكندي، وقدم بعضهم عروضاً في مسرح برودواي الشهير بنيويورك، جزءاً من فريق العمل الضخم لهذه الملحمة الفنية العالمية، الذي يضم 537 مبدعاً من 25 دولة، جمعتهم الشارقة لتكشف للعالم أسرار الفصل الأخير في أضخم إنتاج عربي عبر تاريخ العروض الفنية المسرحية.
ويشارك المؤدون الذين قدم غالبيتهم من كندا، وفرنسا، والمكسيك، والمملكة المتحدة، والبرازيل، وبيلاروسيا، وسلوفينيا، واليابان، والولايات المتحدة الأميركية، في تقديم لوحات من الموسيقى والأداء والضوء والخيال، عبر 13 نوعاً فنياً مختلفاً، قبل أن تجتمع في عمل واحد، ومن بينها، الجمباز الفني، وركوب الخيول، والألعاب البهلوانية، والأداء الحركي اليدوي والجماعي، والوقوف على اليدين، والقفز عن الجدار، وستكون هذه اللوحات جزءاً من مجموعة عروض ضخمة في القصة الكاملة التي سيرويها العمل بطريقة لم يعرفها المسرح العربي والعالمي من قبل.
ومن بين هؤلاء المبدعين السلوفينية سيلفيا فرسكوفا التي شاركت في عدد من الحفلات الغنائية الراقصة لنخبة من أبرز المغنيات العالميات، مثل سيلين ديون، وغلوريا إستيفان، إلى جانب مجموعة من العروض والمسارح العالمية، ومنها «عازف الكمان فوق السطح»، و«ملائكة في أمريكا»، فضلاً عن مشاركتها في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 87، وحفل توزيع «جائزة أنطوانيت بيري للتميز في مجال المسرح»، المعروفة باسم «جائزة توني».
أما كيرا جان غرين، الفرنسية المولد، فقد تم اختيارها من ضمن ثمانية مصممين، لتقديم الأعمال لـ «مسابقة كوبنهاغن لتصميم الرقص» في عام 2016، وفازت بجائزة «كو دو كور دو بوبليك» خلال مهرجان «كارتييه دانس» في عامي 2016 و2018. وكانت قد شاركت في تصميم رقصات عدد كبير من العروض لمجموعة من المؤسسات الفنية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©