الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"حسن ونعيمة".. أول أفلام السندريلا

"حسن ونعيمة".. أول أفلام السندريلا
3 مايو 2019 02:52

سعيد ياسين (القاهرة)

«حسن ونعيمة».. من الأفلام الرومانسية والغنائية والاستعراضية المهمة، التي كانت سبباً في الدفع بالوجهين الجديدين وقتها سعاد حسني، ومحرم فؤاد إلى الساحة الفنية من خلال قيامهما ببطولة الفيلم الذي حقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه، ودارت أحداثه من خلال قصة مأخوذة عن واقعة حقيقية لمطرب شعبي، قتل بسبب حبه لفتاة في قرية مجاورة لقريته.
ويتردد أن الموسيقار محمد عبدالوهاب - منتج الفيلم - كان يرغب في إسناد دوري البطولة لكل من فاتن حمامة، وعبدالحليم حافظ ليضمن نجاح الفيلم، غير أن مؤلف الفيلم عبدالرحمن الخميسي اقترح أن يلعب الدورين وجهان جديدان، فتم ترشيح محرم لدور «حسن»، وأحضر فتاة صغيرة - كانت ابنة زوجة أحد أصدقائه - لدور «نعيمة»، ولأن سعاد وقتها لم يكن سبق لها التمثيل على الرغم من كونها شقيقة المطربة نجاة الصغيرة، فقد دفع بها الخميسي للممثل عبدالوارث عسر ليعلمها فن الإلقاء، وللممثلة إنعام سالوسة لتدربها على التمثيل.
وشارك في البطولة محمد توفيق، ووداد حمدي، وليلى فهمي، وحسن البارودي، ومحمود السباع، وحسين عسر، وعبدالعليم خطاب، وأخرجه هنري بركات، وكتب كلمات أغاني محرم بالفيلم الشاعر مرسي جميل عزيز ولحنها محمد الموجي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©