السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«تراث الإمارات».. يحتفي بالزي التقليدي في «الميزع»

«تراث الإمارات».. يحتفي بالزي التقليدي في «الميزع»
5 مايو 2019 02:27

أبوظبي (الاتحاد)

كرم نادي تراث الإمارات الفائزات في مسابقة الزي الإماراتي التقليدي «الميزع»، في حفل أقيم أمس الأول بمسرح إدارة الأنشطة بأبوظبي.
وقام حميد سعيد بولاحج الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات في نادي تراث الإمارات، بحضور عدد من مديري وموظفي النادي، بتسليم الفائزات جوائز «الميزع»، حيث جاءت في المركز الأول بدائرة التعليم والمعرفة الطالبة صالحة محمد الخييلي، فيما حلت في المركز الثاني الطالبة عائشة حمدان المنصوري، وكان المركز الثالث من نصيب الطالبة سارة محمد العامري، أما المركز الرابع فحصلت عليه الطالبة نورة صالح المنصوري.
وفي مدينة العين، فارت بالمركز الأوّل الطالبة شما علي الكعبي، وكان المركز الثاني من نصيب الطالبة عفراء مبارك الكتبي، وحلت ثالثة الطالبة مهرة عيد الظاهري، وجاءت في المركز الرابع الطالبة حمدة علي الكتبي.
وقالت عفراء النيادي، مسؤول تطوير جودة التعليم في دائرة التعليم والمعرفة ومحكم ومدرب في التراث الإماراتي: «تم الإعلان عن مسابقة الزي الإماراتي التقليدي «الميزع» في أبوظبي ومدينة العين، حيث قدمت الطالبات أفضل زي إماراتي وفق شروط محددة لهذا الزي العريق، مشيرة إلى أن أهم هذه الشروط أن يكون تراثياً إماراتياً، مع ارتداء الذهب والحلي والمجوهرات التقليدية الإماراتية، والالتزام بزينة المرأة الإماراتية التقليدية، بالإضافة لمعرفة المسميات التراثية بالنسبة لنوع «الميزع» وأنواع القماش قديماً».
وأضافت النيادي: «تهدف هذه المسابقة إلى غرس وتعزيز الهوية الوطنية والولاء والانتماء في نفوس الطالبات، والتمسك بالعادات والتقاليد وموروث الأجداد والآباء والأمهات، بالإضافة لترسيخ قيمة «السنع» من خلال تعريف الطالبات بالموروث الإماراتي وتشجيعهن على التمسك بالقيم الأصيلة.
وتقدمت الطالبات الفائزات بالشكر لنادي تراث الإمارات لجهوده المتميزة في حفظ تراث الإمارات العريق ونشره والتعريف به. مؤكدات أن النادي ومراكزه يشكلان مدرسة حية للتراث ومفرداته.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©