الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أبوظبي تدخل "جينيس" بعرض للألعاب النارية

أبوظبي تدخل "جينيس" بعرض للألعاب النارية
15 يناير 2019 02:40

أبوظبي (الاتحاد)

حققت أبوظبي رقماً قياسياً جديداً بدخولها موسوعة «جينيس للأرقام القياسية»، أثناء استقبالها العام الجديد، من خلال عرض الألعاب النارية الباهر، والذي أضاء سماء كورنيش أبوظبي بتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وتمثل بتشكيل أكبر كلمة مكونة من الألعاب النارية بالتتابع «عام سعيد 2019»، وتسلمت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي الشهادة من هدى خشاب المحكمة الرسمية من جينيس للأرقام القياسية، والتي قالت «يعد هذا الفوز إنجازاً جديداً تسجله دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وهي الجهة الأولى التي تفوز بهذه الفئة: تشكيل أكبر كلمة مكونة من الألعاب النارية (بالتتابع) «عام سعيد 2019».
ومن جانبها، قالت فرح البكوش، مدير قسم تطوير المهرجانات في مكتب الفعاليات التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «إن تحقيق دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي وشركائها هذا الفوز في هذه الفئة للمرة الأولى عالمياً في جينيس للأرقام القياسية يعد إنجازاً جديداً في ترسيخ مكانة العاصمة أبوظبي كوجهة رائدة في مجال الترفيه والاحتفالات وغيرها. وقد توج هذا الفوز احتفالات الإمارة خلال استقبالها العام الجديد، كما أعطت هذه العروض المذهلة من الألعاب النارية لجميع أفراد المجتمع المحلي في أبوظبي الكثير من المتعة والترفيه والفخر بتسجيل رقم قياسي جديد».
ونفذ هذا العرض المبهر شركته «lgual» للألعاب النارية في أبوظبي، وقد وصل ارتفاعه إلى 40 متراً واستغرق 10 دقائق، مستعرضاً توليفة من الألوان والتشكيلات الرائعة، كما قدمت دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي عروض الألعاب النارية في كل من استاد هزاع بن زايد بالعين ومهرجان الظفرة بمدينة زايد في مشهد خلاب عند منتصف الليل، ولم تقتصر احتفالات العاصمة على ذلك فحسب، بل شملت عروض ألعاب نارية مميزة أخرى في كل من مرسى ياس وجزيرة المارية.
كما حصد عرض الليزر الضوئي والمائي ثلاثي الأبعاد إعجاب الزوار في مهرجان الشيخ زايد التراثي، فيما استمتع عشاق الأغاني بأداء النجمة ميريام فارس والفنان الشهير عمرو دياب على ممشى الواجهة البحرية في جزيرة المارية.
ويذكر أن برنامج الفعاليات الاستثنائي، قد استقطب حضوراً مميزاً وقدم أجواءً احتفالية استثنائية مفعمة بالمرح والبهجة احتفالاً ببدء العام الجديد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©