الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

فنانون يراهنون على مؤلفين ومخرجين جدد

فنانون يراهنون على مؤلفين ومخرجين جدد
20 مايو 2019 03:21

سعيد ياسين (القاهرة)

يراهن أبطال بعض المسلسلات التلفزيونية التي تعرض خلال شهر رمضان، على تعاونهم مع عدد من أصحاب التجارب الأولى سواء على صعيد التأليف أو الإخراج، مؤكدين أن التميز والجودة كان الفيصل في اختيار أعمالهم.
يأتي في مقدمة المسلسلات التي تمثل تجربة أولى لأصحابها مسلسل «حدوتة مرّة» من بطولة غادة عبدالرازق ومجدي كامل وأحمد صفوت وعايدة رياض وأحمد صيام وعبدالرحمن أبوزهرة، وهو العمل الأول للمؤلف عمر عبدالحليم والمخرجة ياسمين أحمد كامل، وتدور أحداثه حول حياة الفتاة «مرّة» التي عاشت طفولة صعبة مع والدتها، وتعاني من تنمر المحيطين بها في كبرها، مما يجعلها تصمم على تغيير مصيرها الحالك.
وعن سبب اختيارها مؤلفاً ومخرجة في أولى تجاربهما، قالت غادة: اكتشفت أن المخرجة طموحة ودؤوبة ولديها طاقة رهيبة، حيث لا تكل ولا تمل، ولديها أفكار وكادرات جديدة.
وثاني هذه المسلسلات «قمر هادي» لهاني سلامة وداليا مصطفى ويسرا اللوزي ومحسن محيي الدين وهادي الجيار، وإخراج رؤوف عبدالعزيز، وتأليف إسلام حافظ في أول تجربة له، وقال هاني سلامة: عندما قرأت السيناريو أعجبني، مشيرا إلى أنه لم يصب بالقلق كون المسلسل أول تجربة لمؤلفه، وقال: إسلام حافظ واعي ودقيق في عمله.
أما المسلسل الثالث فهو «قابيل» لمحمد ممدوح وأمينة خليل ومحمد فراج، وإخراج كريم الشناوي في أول عمل درامي تلفزيوني له، وتدور أحداث المسلسل حول ضابط شرطة يتولى التحقيق في جرائم اختطاف وقتل، ويحاول الوصول إلى هوية الخاطف.
واضافة الى ذلك تقوم ياسمين صبري بالبطولة المطلقة الأولى لمسلسل «حكايتي» أمام أحمد بدير وأحمد حاتم وجمال عبدالناصر، وتأليف محمد عبدالمعطي وإخراج أحمد سمير فرج، وتدور أحداثه حول فتاة تتعرض لصدمة عصبية في طفولتها وتدخل في خلافات مع عائلتها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©