الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

بطلا «رجل وامرأة» في «كان» مجدداً بعد 53 عاماً

بطلا «رجل وامرأة» في «كان» مجدداً بعد 53 عاماً
20 مايو 2019 03:23

كان، فرنسا (أ ف ب)

غنى الجمهور بصوت واحد، مساء أمس الأول، السبت، الأغنية الشهيرة لفيلم «رجل وامرأة» في مهرجان كان السينمائي، تحية لمخرج العمل كلود لولوش، وبطليه جان-لوي ترانتينيان وأنوك إيميه، الذين أتوا لتقديم تكملة لهذا الفيلم. وقبل ذلك، صفق الجمهور دقائق طويلة عند انتهاء عرض فيلم «لي بلو بيل زانيه دون في» (أجمل سنوات الحياة)، وبدا خلالها تأثر المخرج والممثلين واضحاً.
وقال كلود لولوش (81 عاماً) بعد ذلك: «شكراً لجان لوي ولأنوك.. بفضلهما تحققت هذه المعجزة، وقد حالفنا الحظ كثيراً في تصوير هذا الفيلم».
وكان المخرج سار مع بطلة الفيلم، البالغة 87 عاماً، على السجادة الحمراء للانضمام إلى جان لوي ترنتينيان (88 عاماً)، ويشارك في الفيلم أيضاً انطوان سير وسعاد أميدو اللذان كانا يؤديان دور طفلي الزوجين في الجزء الأول، وأصبحا اليوم خمسينيين، فضلاً عن الممثلتين مونيكا بيلوتشي وماريان دونيكور. ويعرض الفيلم خارج إطار المسابقة، ويروي اللقاء بين بطلي «رجل وامرأة» الحائز السعفة الذهبية عام 1966، وجائزتي أوسكار (أفضل فيلم أجنبي وأفضل سيناريو). وصور الفيلم في غضون عشرة أيام، وقد ألف موسيقاه فرانسيس لاي مؤلف موسيقى الجزء الأول قبل 53 عاماً، والذي توفي في نوفمبر 2018 والمغني كالوجيرو. وهو يروي اجتماع بطلي قصة الحب الجارف مجدداً. وأوضح المخرج لوكالة فرانس برس، أن الوقت الذي يمر، هو الذي دفعه إلى إنجاز الفيلم الفريد في تاريخ السينما، فهي المرة الأولى التي يتمكن فيها المخرج من العمل مع ممثليه بعد 53 عاماً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©