الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

المائدة المصرية في موسوعة "جينيس"

المائدة المصرية في موسوعة "جينيس"
3 يونيو 2019 01:07

بمائدة يتجاوز طولها ثلاثة آلاف متر، سجّلت مصر رقماً قياسياً عالمياً لأطول مأدبة طعام في وجبة إفطار رمضانية. وأكل على المائدة حوالى سبعة آلاف شخص في حفل الإفطار الذي نُظم بالعاصمة الإدارية الجديدة لمصر أمس السبت، في الصحراء شرقي القاهرة.

وقال أحمد مقلد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشريك الرسمي لموسوعة "جينيس" في مصر ، إن تسجيل المائدة تم بعد استيفاء كافة الشروط الخاصة بالتسجيل، وتنفيذ كل القياسات والمسوحات التي تؤكد تخطي المائدة لأكبر مائدة سابقة، وتسجيلها في الموسوعة العالمية بطول 3189.83 متر.

وأعرب مقلد عن سعادته لتسجيل المائدة والتي شهدت احتفالية كبرى شارك فيها أكثر من سبعة آلاف مصري تناولوا الإفطار فيها في مشهد كرنفالي كبير ومهيب يوضح بجلاء قوة الشعب المصري وتآخيه.

وأكد أن مصر مازال لديها الكثير من الأرقام القياسية التي يمكن تسجيلها خلال الفترة المقبلة، سواء في المشاريع القومية أو على مستوى المواطنين نظراً لما يملكه الشعب المصري من إمكانات في التحدي والتغلب على الصعاب.

وقال إن مصر حصلت على ثلاثة أرقام قياسية في أقل من شهر واحد، وهو رقم يحسب لمصر، ويوضح أنها دخلت مرحلة جديدة من التميز، مشيراً إلى أن هناك العديد من الأرقام التي يتم الإعداد لها في مصر لدخولها الموسوعة قريباً. 

وجاء هذا الرقم العالمي الجديد بعد أن افتتحت مصر أكبر جسر معلق في العالم، والذي يعبر النيل شمال وسط القاهرة، ويعتبر حلقة وصل رئيسية على طريق سريع يمتد من البحر الأحمر في الشرق إلى الساحل الشمالي الغربي لمصر.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©