الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

5000 متطوع في حملة «مؤسسة الإمارات» الرمضانية

5000 متطوع في حملة «مؤسسة الإمارات» الرمضانية
3 يونيو 2019 02:33

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة الإمارات، عن اختتام حملتها الرمضانية لهذا العام بنجاح حيث حقق أكثر من 5000 متطوع ومتطوعة حوالي 25 ألف ساعة تطوعية في الشهر المُبارك.
وصلت حملة «ارسم السعادة» التي أطلقتها المؤسسة من خلال برنامج تكاتف التطوعي إلى جميع أنحاء الدولة لتعزيز قيم التسامح والتعاون بين أفراد المجتمع في شهر رمضان وزيادة الوعي حول أهمية احترام وتقدير التنوع الثري في الثقافات، وذلك بالتزامن مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، 2019 عاماً للتسامح.
اشتملت فعاليات حملة «ارسم السعادة» على زيارة المتطوعين لــ 25 مركزاً ونادياً اجتماعياً من أندية الجاليات الأجنبية في جميع إمارات الدولة حيث قام المتطوعون بصيانة وترميم وصبغ مقرات المراكز والأندية، كما دعم بنك أبوظبي الأول الحملة الرمضانية من خلال مُبادرة «صندوق الخير» التي شهدت تعبئة 5000 صندوق خيري يحوي ملابس ومواد غذائية ومن ثم توزيعها على العمال والأُسر المُتعففة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر رمضان الكريم من قِبل متطوعي «تكاتف» والبنك.
وبالإضافة إلى مُبادرة «الخير لأهلنا» التي عمل المتطوعون فيها على استقبال التبرعات العينية من الملابس ومن ثم غسل وكي وفرز هذه الملابس قبل توزيعها على العمال والأسر المُتعففة في جميع أنحاء الدولة.
ومن ضمن مبادرات هذا العام، مبادرة إفطار التسامح والتي نظمها برنامج تكاتف بالتعاون مع دار زايد للثقافة الإسلامية والتي تم خلالها الإفطار مع المسلمين الجدد البالغ عددهم 125 مسلماً وتوزيع هدايا. كما تم تنظيم مباراة ودية بين فريق تكاتف و فريق المسلمين الجدد، وشارك في الفعالية 70 متطوعاً بعدد 280 ساعة تطوعية.
وعبرت ميثاء الحبسي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات، عن خالص امتنانها وتقديرها لشُركاء المؤسسة بما في ذلك شركة سرفيو لإدارة المنشآت، وبنك أبوظبي الأول و مجموعة الفهيم، وبن حمودة للسيارات على الدعم الكبير الذي قدموه من أجل إنجاح الحملة الرمضانية.
وقالت الحبسي:» نحن فخورون بالإقبال الكبير على حملة المؤسسة الرمضانية «ارسم السعادة» وهو ما يعكس عقلية المُجتمع الإماراتي الذي أصبح التطوع جزءًا أساسيًا من تراثه وثقافته وذلك بإحياء قيم التسامح والتآزر والعطاء التي زرعها الوالد المؤسس، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثره، في نفس كُل إماراتي واستمرت من بعده على يد قيادتنا الرشيدة، الذين اتبعوا خطاه وساروا على نهجه».
وأضافت:« شهدت المُبادرات المُختلفة للحملة الرمضانية هذا العام مُشاركة المتطوعين من فئات المُجتمع بما في ذلك مشاركات من كبار الشخصيات والمسؤولين الإعلاميين والشباب وأصحاب الهمم وطُلاب المدارس والجامعات، وكذلك الأطفال مع ذويهم وهو الأمر الذي يُبشر بجيل جديد يُدرك قيمة التطوع ويرغب كذلك في رد الجميل للمُجتمع من خلال المُشاركة الفعالة في العمل التطوعي بما يُحقق أحد الأهداف الرئيسية للمؤسسة وبرامجها التطوعية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©