الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«مضمون» على طريق «شامبيون» و«ديربي» أيرلندا

«مضمون» على طريق «شامبيون» و«ديربي» أيرلندا
10 يونيو 2019 00:15

دبي (الاتحاد)

يتجه الجواد «مضمون» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، الذي احتل المركز الثاني في سباق الديربي الإنجليزي في ابسوم، إلى المشاركة في سباقي «شامبيون» و«ديربي» أيرلندا.
وقال انجوس جولد مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم إن الفارس كريس هيس قال إنه انطلق مبكراً بقليل مما أراد، وهذا كلفه المركز الثاني، وعبر ريتشارد هيلز أحد أعضاء فريق خيول سموه عن سعادته باحتلال المركز الثاني.
وأضاف: كنت مقتنعاً بأنه لن يتحمل المسافة لذا فقد أثبت لي أنني مخطئ، لقد كنت سعيداً، مشيراً إلى أن المستقبل، يفتح الأمور أمامه من خلال تحمله للمسافة، سواءً بقينا على مسافة ميل ونصف أو ذهبنا إلى ميل وربع الميل، فسوف يتعين علينا رؤيته، في الديربي الأيرلندي الذي يمكن أن يذهب إليه.
وأضاف: هناك سباق آيرش شامبيون ستيكس في وقت لاحق من العام الحالي قد يتناسب أيضاً معه، حيث إن «مضمون» هو الجواد الوحيد الذي نافس خيول باليدويل، والفارس سعيد بالمستوى الذي قدمه.
وقال الفارس هيس: «مضمون» ركض بقوة وبالتأكيد تحمل المسافة وتعرض لعثرة في منعطف توتنهام كورنر، وهذا أخره بعض الشيء وكان متأخراً حوالي 50 ياردة ولكن هذا لم يكلفه شيء في النهاية وأنا فخور به.
ويعد المركز الثاني الذي حققه «مضمون» هو أفضل مركز يحققه المدرب المخضرم كيفن برندرجاست خلال مشاركته في سباقات الديربي منذ 23 عاماً، وقال المدرب: كنت أرغب في أن يحقق الفوز ولكني فخور به، وأنتظر موعد تحقيق الحلم.
يذكر أن المدرب برندرجاست البالغ من العمر 86 عاماً، بدأ تاريخه السباقي في عام 1963، ولم يفز بالديربي الإنجليزي من قبل ولكن بالمقابل حقق ثمانية انتصارات كلاسيكية في أيرلندا، أبرزها حديثاً الفوز بسباق 2000 جنيز مع «اوتاد».
وقال برندرجاست: لدينا 35 أو 40 حصانًا كل موسم وأنا محظوظ جداً بمشاهدة حصان من الفئة الأولى في موسم واحد نظراً لأنك تتنافس مع إسطبلات تتجاوز 200 و 300 حصان.
وأضاف: لقد دعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم إسطبلاتنا منذ 30 عاماً وهذا أمر رائع بالنسبة لنا، ولم نكن نتمكن من الاستمرار من دون مساندته لنكون صادقين، هناك أربعة أو خمسة أشخاص يدعمون السباقات الأيرلندية.
من جانب آخر، احتل «لاين اوف ديوتي» المرتبة التاسعة في محاولة جودلفين للفوز بالديربي للعام الثاني على التوالي، في وقت كان زميله «كورتو» هو المرشح الحقيقي في الديربي، وتعرض ابن «دباوي» لانتكاسة في التدريب بدبي مارس الماضي ولم يشاهد هذا الموسم.
وأكد «كورتو» الذي لم يهزم عندما كان عمره عامين، بأنه كان الأجدر حين فاز على«أنتوني فان دايك»، (بطل إيبسوم)، في سباق ناشونال ستيكس للفئة الأولى في كوراه، ولا تزال إمكاناته غير محدودة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©