الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات والكاميرون تبحثان تعزيز التعاون بين البلدين

الإمارات والكاميرون تبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
24 يونيو 2019 02:02

ياوندي (وام)

بحث فهد عبيد محمد التفاق، سفير الدولة لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية، سفير غير مقيم لدى جمهورية الكاميرون، مع عدد من المسؤولين ورجال الأعمال في الكاميرون، سبل تعزيز التعاون القائم بين دولة الإمارات والكاميرون في المجالات كافة، وذلك خلال زيارته للعاصمة ياوندي والتي شملت عدداً من المؤسسات والهيئات، فضلاً عن حضور فعاليات وأنشطة اقتصادية وثقافية عدة.
والتقى السفير كافيي جبريل، رئيس البرلمان الكاميروني، وتناول اللقاء أهمية تصديق الجانب الكاميروني على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين الصديقين، وأهمية التوقيع على الاتفاقيات الاقتصادية المعنية بحماية الاستثمار والنقل الجوي، بجانب بحث سبل التعاون بين البلدين في المجالين التشريعي والبرلماني.
من جانبه، أثنى رئيس البرلمان الكاميروني على المكانة المرموقة التي وصلت إليها دولة الإمارات في المجالات كافة، متطلعاً للتعاون بشكل أكبر مع الدولة، والاستفادة من تجربتها الحكومية الرائدة.
وفي سياق متصل، تبادل سفير الدولة ونجويا زكريا وزير الدولة لشؤون المواصلات، وجهات النظر حول أهم أطر التعاون بين الإمارات والكاميرون في مجال النقل الجوي والموانئ والبنية التحتية وسبل تعزيزها. وعقد التفاق لقاءً موسعاً مع جوزيف أسومو الوزير المكلف في الرئاسة بشؤون الدفاع، تم خلاله بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في مجال الدفاع والأمن.
والتقى السفير مع نارسيس مويلي كوبي، وزير الرياضة الكاميروني، وسعيد مبومبو نجويا، رئيس اتحاد كرة القدم الكاميروني، كلاً على حدة، وبحث خلال اللقائين سبل تعزيز التعاون الرياضي بين البلدين الصديقين.
من جانب آخر، عقد فهد عبيد محمد التفاق، خلال زيارته، لقاءات عدة مع عدد من كبار رجال الأعمال في الكاميرون، استعرض خلالها أهم مقومات الاستثمار في دولة الإمارات لتعزيز التبادل التجاري والتدفقات الاستثمارية بين البلدين الصديقين، والدور الفاعل الذي يؤديه القطاع الخاص في هذا المجال.
وعلى الصعيد الثقافي، زار سفير الدولة المتحف الوطني الكاميروني والتقى مديره، وتعرف خلال جولة فيه على أهم أقسامه، واستعرض مديره أهم الحقب الزمنية في تاريخ الكاميرون ومجموعة من القطع الأثرية والتحف النادرة ومعارض الصور التاريخية، وتعرف السفير على التنوع الثقافي في المنطقة وأهم حقب التاريخ البشري فيها.
وحضر سفير الدولة حفل افتتاح «معرض الفنون المعاصرة» الذي يقيمه البنك الدولي في العاصمة ياوندي ويستمر حتى 20 سبتمبر المقبل في المتحف الوطني، وذلك بحضور بيير إسماعيل مكبات، وزير الثقافة الكاميروني، وليندا فان غيلدر، مديرة مكتب البنك الدولي في الكاميرون، وعدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي في الكاميرون.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©