الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

رانيا يوسف: "كأنه إمبارح".. يطرح قضايا اجتماعية شائكة

رانيا يوسف: "كأنه إمبارح".. يطرح قضايا اجتماعية شائكة
5 يوليو 2019 00:20

محمد قناوي (القاهرة)

تطل النجمة المصرية رانيا يوسف على الجمهور الخليجي يومياً، من خلال مسلسلها «كأنه إمبارح»، والذي يعرض حالياً على قناة أبوظبي، ويشاركها بطولته أحمد وفيق ومحمد الشرنوبي وأحمد خليل، بالإضافة للعديد من الوجوه الشابة منهم خالد أنور وهدى المفتي وأسماء جلال وحازم إيهاب ومايان السيد وديانا هشام وآية سماحة، وإسلام جلال، وهاجر أحمد، وداليا شوقي، وإخراج حاتم علي. تدور أحداث المسلسل حول أسرة تفقد ابنها عندما كان يبلغ الرابعة من عمره ليعود في عامه العشرين، فيؤثر هذا الحادث على روابط تلك الأسرة وعلى الأم، بالإضافة إلى الكثير من الصدامات، وفي الذكرى العشرين لاختفائه، يظهر خيط جديد يقود إلى تحديد هوية خاطف الطفل، وما إذا كان الصبي لا يزال على قيد الحياة، ليتسبب ذلك بفتح الجراح التي كان جميع أفراد العائلة قد حاولوا تجاهلها لكي يطووا صفحات الماضي.

«قناة أبوظبي»
وقالت رانيا إن المسلسل اجتماعي إنساني، يطرح قضية مهمة تتعلق بمشاكل الشباب والمراهقين في كل بيت عربي، وهو ينتمي لمسلسلات الـ45 حلقة التي تثري الدراما وتعتمد على القصص الاجتماعية التي تجذب الجمهور، وينتمي لنوعية مسلسلات الفورمات، وجرى تمصيره بشكل متميز من قبل الكاتبة نجلاء الحديني، وهو مستوحى من العمل الدرامي العالمي (Return of Lucas)، والذي عُرِض عام 2016 في أكثر من دولة، حيث تدور الأحداث في إطار اجتماعي تشويقي رومانسي، وهو ما جذبها للمشاركة في بطولته.
وأضافت رانيا: «المسلسل حقق نجاحاً جماهيرياً ضخماً بمجرد عرضه في مصر، فهو عمل فني متكامل العناصر، بداية من قصة رائعة وسيناريو مميز للكاتبة مريم نعوم، ومخرج كبير هو حاتم علي، إضافة إلى شركة إنتاج لم تبخل على العمل، ومجموعة من الممثلين المحترفين، شرفت بالعمل معهم، وكلها عناصر تساعد على نجاح أي عمل فني، وقد تلقيت العديد من ردود الأفعال الإيجابية، والعمل كان من أكثر التجارب التي استمتعت بها».
وعبرت رانيا عن سعادتها بعرض المسلسل للجمهور الخليجي عبر «قناة أبوظبي»، وقالت: «بعرض العمل على قناة أبوظبي، يكون المسلسل قد وصل لجمهور عريض ومتذوق للدراما، فهذه القناة جمهورها كبير وهو ما تأكد لي من ردود الأفعال التي أتلقاها من الجمهور الخليجي الذي يثني على العمل».

«مملكة إبليس»
وعن تكرار تعاونها مع الفنان أحمد وفيق، قالت: «أنا ووفيق تجمعنا حالة خاصة من الأداء التمثيلي، تظهر بوضوح عندما نجتمع في مشهد واحد، وهو من الشخصيات الرائعة على المستوى المهني والشخصي، وهذه لم تكن التجربة الأولى، بل تعاونا من قبل في مسلسلي (أهل كايرو) و(الحارة)، وفيلم (صرخة نملة)، وأتمنى تكرار العمل معه مرات أخرى سواء في السينما أو الدراما التلفزيونية، لأنني أشعر بارتياح نفسي عندما أعمل مع فنانين وفنانات قريبين لقلبي على المستوى الإنساني، ووفيق يعتبر من هؤلاء». وقالت رانيا إنها قبل أيام قليلة استأنفت تصوير مسلسل «مملكة إبليس» والذي كان مرشحاً للعرض الرمضاني الماضي، ولكن خرج من السباق في اللحظات الأخيرة، وتجسد من خلاله شخصية فتاة شعبية تمر بمرحلتين خلال أحداث المسلسل، ترتدي في فترة منهما الحجاب، والمسلسل من كتابة السيناريست محمد أمين راضي، وهو التعاون الخامس الذي يجمعهما.

أعمال سينمائية
وتحدثت رانيا عن دورها في الفيلم السينمائي «أسوار عالية»، وقالت: أقوم بدور مدمنة مخدرات، ضمن سياق الأحداث التي تتناول مخاطر تجارة المخدرات، والعمل من تأليف أمل عفيفي، وإخراج هشام العيسوي. وأشارت رانيا إلى أنها تنتظر عرض فيلم «دماغ شيطان» مع الفنان باسم سمرة، كما انتهت من تصوير فيلم «خلي بالك من اللي جاي»، وهو كوميدي اجتماعي، ويشاركها بطولته سارة سلامة، وإدوارد، ومجدي كامل، وأحمد سلامة، ومن تأليف حمدي يوسف، وإخراج عادل الأعصر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©