الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية الفنلندي علاقات الصداقة

محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية الفنلندي علاقات الصداقة
19 يوليو 2019 01:43

أبوظبي (وام)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة معالي بيكا هافيستو وزير خارجية فنلندا المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي إلى السودان والذي يزور البلاد حالياً في إطار جولة له في عدد من دول المنطقة.
ورحب سموه، خلال اللقاء الذي جرى في أبوظبي، بوزير الخارجية الفنلندي متمنياً لبلاده كل التوفيق والنجاح في إدارة الملفات ومعالجة القضايا، في ضوء توليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي ابتداء من الأول من شهر يوليو الجاري.
وبحث سموه والوزير الفنلندي، خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، سبل تطوير علاقات الصداقة والتعاون والعمل المشترك بين البلدين في العديد من الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية.
كما تبادل سموه والوزير وجهات النظر والرؤى حول مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتطورات والتحديات التي تشهدها المنطقة وتداعياتها على أمنها واستقرارها وحاضر شعوبها ومستقبلها.
وجرى خلال اللقاء تأكيد موقف دولة الإمارات العربية المتحدة والاتحاد الأوروبي الداعم للسودان في كل ما يحقق أمنه واستقراره، خاصة خلال هذه المرحلة المهمة من تاريخه، والعمل على تنفيذ استحقاقات الاتفاق الذي وقعته الأطراف السودانية، وتجاوز أي تحديات قد تواجهه لضمان مصلحة الشعب السوداني في التنمية والازدهار والاستقرار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©