الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دبي للخدمات المالية» تطلق منصة لتـبادل المعلـومات

«دبي للخدمات المالية» تطلق منصة لتـبادل المعلـومات
23 يناير 2020 01:39

دبي (الاتحاد)

أطلقت سلطة دبي للخدمات المالية منصة لتبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية، وهي أول منصة لتبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية بقيادة جهة تنظيمية للخدمات المالية في المنطقة، بالتعاون مع مركز دبي للأمن الإلكتروني والفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ومركز الاستجابة للحوادث الحاسوبية في لوكسمبورج (CIRCL) ومنصة تبادل المعلومات المتعلقة بالبرمجيات الضارة (MISP).
وتتولى سلطة دبي للخدمات المالية مهمة استضافة المنصة والعمل على استمراريتها وستقوم بتعهيد إدارة وتطوير المنصة إلى «هيلب أيه جي»(HelpAG)، والتي تعتبر من كبار الشركات في مجال الاستشارات الاستراتيجية وتزويد الحلول والخدمات المخصصة لأمن المعلومات للمؤسسات والحكومات في المنطقة.
وتعمل المنصة على تسهيل خلق بيئة لتبادل المعلومات بين الشركات المرخصة وغير المرخصة العاملة في أو من مركز دبي المالي العالمي، كما وتتواصل مع عدد من الشركات الدولية المتخصصة في مجال الأمن السيبراني، بما في ذلك «بالو ألتو نتوركس» و«كوفينس» و«كاسبيرسكي» و«ريكورديد فيوتشر».
وقال برايان ستايروولت، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: «قمنا خلال العامين الماضيين بزيادة تركيز دورنا الإشرافي على المرونة التشغيلية، بما في ذلك المخاطر السيبرانية. ونفخر بإطلاق منصة تبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية والتي تجمع بشكل منظم خبراء في مجال مواجهة الهجمات السيبرانية. كما ستصبح هذه المنصة آلية مهمة لجميع الأعمال القائمة في مركز دبي المالي العالمي لتبادل المعلومات حول التهديدات والمخاطر السيبرانية».
من جهته، قال وليد سعيد العوضي، الرئيس التنفيذي للعمليات في سلطة دبي للخدمات المالية: «نتطلع من خلال هذه المبادرة إلى إنشاء مجتمع لتبادل المعلومات ينطلق من مركز دبي المالي العالمي، بهدف مواجهة التهديدات السيبرانية والحد من تأثيراتها. وتنبع أهمية هذه المنصة كونها تمثل أول تعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، ونتوقع لها أن تحقق نتائج إيجابية سيعود نفعها على الاقتصاد المحلي عموماً، كما تسهم في تطوير القطاع المالي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©