الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"أبوظبي الرياضي" يدرس «التجربة الإعلامية» لـ "الليجا"

"أبوظبي الرياضي" يدرس «التجربة الإعلامية» لـ "الليجا"
23 يوليو 2019 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

نظم مجلس أبوظبي الرياضي، يوم أمس، ورشة عمل بعنوان «تأثير الإعلام على الرياضة»، وذلك ضمن برامج اتفاقيته المبرمة مع رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم «لا ليجا»، وفي إطار حرصه لرفد أندية أبوظبي والجهات الرياضية بالتجارب العالمية المتقدمة.
واستعرض لويس كاردينيس، رئيس الأعمال التطويرية في مكتب رابطة الدوري الإسباني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مراحل التأثير الكبيرة التي يشهدها الإعلام والمنصات الرقمية والتغطية التلفزيونية والصحفية ودورها الكبير في إحداث الفوارق التنموية بمسيرة الدوري الإسباني، الذي بات يقف في طليعة المسابقات الأوروبية، في ظل معدلات النمو المتسارعة على منتج المسابقات الكروية.
وسلط كاردينيس، الضوء على أهم المحطات والأرقام التي عززت مكانة الدوري الإسباني، وقال: «الأندية الإسبانية تتصدر مشهد فرق القارة الأوروبية على صعيد الإنجازات بـ51 لقباً، كما ضمت قائمة جائزة أفضل لاعب في العالم «البالون دور» للموسم الماضي، 14 لاعباً من فرق الدوري الإسباني، من أصل 30 لاعباً على مستوى العالم. كما حققت مباراتا كلاسيكو الكرة الإسبانية الشهير بين ريال مدريد وبرشلونة أرقاماً غير مسبوقة، حيث بلغ مجموع عدد المشاهدين المتابعين للمباريات، عبر شاشة التلفزيون 650 مليون مشاهد، في أكثر من 90 دولة حول العالم، كما بلغ مجموع التداول والتفاعل على منصات التواصل الاجتماعي 370 مليوناً، وهي أعلى الأرقام على الصعيد العالمي، بما يعكس قيمة المنتج، وتطورات عمليات تسويقه».
وأكمل: إن عدد موظفي رابطة الدوري الإسباني في العالم يبلغ 550 موظفاً، ولديها 11 فرعاً لتغطية جميع قارات العالم، كما تقوم «لا ليجا» بطباعة إصداراتها عبر 10 مكاتب في 43 دولة، ويتم توزيع تلك المطبوعات في أكثر من 84 دولة، مضيفاً: «متابعة الدوري الإسباني هي الأكثر في العالم عبر المنصات الرقمية، حيث بلغ عدد متابعي الدوري أكثر من 86.8 مليون متابع».
وتابع: «حسابات لا ليجا الإلكترونية والاجتماعية تتحدث 19 لغة، بعد أن بدأت في عام 2016، بلغتين فقط هما الإسبانية والإنجليزية، فيما بلغ عدد شبكات الإنتاج التلفزيوني المباشر 88 قناة، في 183 دولة بمختلف قارات العالم، في حين سجلت المشاهدة التلفزيونية العالمية للدوري الإسباني ارتفاعاً كبيراً، منذ موسم 2014-2015، الذي شهد 1.2 مليار، إلى 3 مليارات موسم 2018-2019. وشهدت الورشة، حضور مجموعة من لاعبي أندية أبوظبي للمراحل العمرية، والمشاركين في برنامج المعسكر التدريبي، الذي سيقام خلال أغسطس المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©