الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

هيفاء المنصور "المرشحة المثالية" في مهرجان البندقية

هيفاء المنصور "المرشحة المثالية" في مهرجان البندقية
27 يوليو 2019 01:09

روما (أ ف ب)

تعود المخرجة السعودية هيفاء المنصور إلى مهرجان البندقية السينمائي، حيث سبق وقدمت «وجدة» في 2012، مع فيلم «المرشحة المثالية» الذي يتناول قصة امرأة تقرر أن تترشح للانتخابات البلدية في المملكة العربية السعودية، وسيكون مشاركاً في المسابقة الرسمية.
ويتمحور المهرجان الذي ينطلق في 28 أغسطس على وضع المرأة مع تناول الكثير من الأفلام الـ21 المشاركة في المسابقة الرسمية لهذا الموضوع، وتوزع الجوائز في السابع من سبتمبر.
ويستقطب المهرجان مرة جديدة كوكبة من النجوم في دورته السادسة والسبعين من أمثال روبرت دي نيور وبراد بيت وكريستن ستيوارت وسكارلت جوهانسن وكاترين دونوف.
ويفتتح المهرجان بعرض فيلم «ذي تروث» (الحقيقة) للياباني كوره-إيدا هيروكازو من بطولة النجمتين الفرنسيتين كاترين دونوف وجولييت بينوش.
وعلى جري العادة، يشارك الكثير من النجوم الأميركيين وإنتاجات هوليوودية ضخمة في هذا الملتقى الذي بات محطة أساسية في السباق إلى جوائز أوسكار.
وسيسير الممثل الأميركي براد بيت على السجادة الحمراء لتقديم فيلم «أدا أسترا» المرتقب جداً من إخراج مواطنه جيمس غراي، وهو فيلم علمي خيالي يؤدي فيه دور رائد فضاء يتوغل في أقاصي النظام الشمي بحثاً عن والده المفقود.
ويأتي روبرت دي نيرو للترويج فيلم «جوكر» من إخراج تود فيليبس الذي يستكشف أصول خصم باتمان الشهير مع جواكين فينيكس في دور المهرج.
ويستكمل ستيفن سودربرغ ثلاثية السينمائيين الأميركيين مع «ذي لاندرومات»، وهو فيلم تشويق حول قضايا «أوراق بنما» من بطولة انطونيو بانديراس وغاري أولدمان وميريل ستريب. ويتنافس على جائزة الأسد الذهبي كذلك المخرج الفرنسي البولندي رومان بولانسكي مع فيلم «جاكوز» (اتهم)، وهو دراما تاريخية مستوحاة من قضية دريفوس، ومن بطولة جان دوجاردان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©