الاتحاد

عربي ودولي

عشرات القتلى من الحوثيين مع بدء عملية تحرير الحديدة

عدن (رويترز)

قتل العشرات من مليشيا الحوثي الإيرانية وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، مع بدء قوات الجيش اليمني عملية لتحرير مدينة الحديدة بدعم من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، وذلك نقلاً عن قناة "سكاي نيوز" التلفزيونية.

وشنت مقاتلات ومدفعية التحالف العربي ضربات مكثفة ومركزة على مواقع المليشيات على مشارف الحديدة، مع تأهب المقاومة اليمنية المشتركة، بمشاركة القوات الإماراتية، لبدء عملية التحرير.

وأسفرت الضربات الجوية على مواقع المليشيا في مزارع غرب مدينة بيت الفقية والطريق الساحلي جنوبي الحديدة، عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المتمردين، فضلا عن تدمير آليات عسكرية.

وبدأت قوات يدعمها التحالف بقيادة السعودية، اليوم الأربعاء، بتحرير ميناء الحديدة في اليمن.

وقالت الحكومة اليمنية، في بيان أصدره مكتبها الإعلامي، إن طائرات وسفن التحالف تنفذ ضربات تستهدف تحصينات الحوثيين دعماً للعمليات البرية للقوات اليمنية التي احتشدت جنوبي المدينة المطلة على البحر الأحمر.

والحديدة أكبر ميناء يمني وتمثل شريان حياة لأغلبية سكان البلاد الذين يعيشون في مناطق تحت سيطرة الحوثيين.

وقالت الحكومة اليمنية، في بيان منفصل نشرته وسائل الإعلام الرسمية اليمنية "تحرير ميناء الحديدة يشكل علامة فارقة في نضالنا لاستعادة اليمن من المليشيات التي اختطفته لتنفيذ أجندات خارجية".

وأضاف البيان "تحرير الميناء يمثل بداية السقوط للحوثيين وسيؤمن الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وسيقطع أيادي إيران التي طالما أغرقت اليمن بالأسلحة التي تسفك بها دماء اليمنيين الزكية".

اقرأ أيضا