الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تحذير فلسطيني من إغلاق إسرائيل مدارس أونروا في القدس

تحذير فلسطيني من إغلاق إسرائيل مدارس أونروا في القدس
21 يناير 2019 16:42

حذرت منظمة التحرير الفلسطينية وحماس، اليوم الاثنين، من إغلاق إسرائيل مدارس وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في القدس.

وأعلن عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، عن رفض القرار الإسرائيلي بإغلاق مدارس أونروا في القدس بدءًا من العام الدراسي المقبل.

وقال أبو هولي إن إسرائيل "تسعى إلى تفريغ القدس من كافة مؤسسات أونروا لتهويد المدينة وتفريغها من سكانها الفلسطينيين، ولإلغاء التعريف الرسمي لمخيم شعفاط كمخيم للاجئين".

واعتبر أن القرار الإسرائيلي "قرار عنصري بامتياز، وجريمة ترتكب بحق اللاجئين الفلسطينيين في القدس مما يستوجب على الأمم المتحدة الدفاع عن مؤسساتها، والتدخل لوقف هذه الجريمة التي تستهدف مصادرة جميع مباني الاونروا في القدس".

وحذر من "سياسة صمت المجتمع الدولي، الذي سيفتح الشهية لحكومة إسرائيل للمزيد من الإجراءات التي تستهدف مؤسسات أونروا في مخيمات أخرى تخضع تحت سيطرتها ".

وأكد المسؤول الفلسطيني أن إسرائيل "لا تمتلك قرار إغلاق مدارس أونروا، باعتبار إسرائيل الدولة القائمة على الاحتلال جزءا من منظومة الأمم المتحدة التي يلزمها باحترام مبادئ ومواثيق الأمم المتحدة واحترام مؤسساتها وتسهيل مهامها".

وأفاد بأن منظمة التحرير تجري اتصالاتها مع الأطراف المعنية لتحويل قضية مخيم شعفاط في القدس، إلى قضية رأي عام عالمي لتعرية الموقف الإسرائيلي وقراراته "العنصرية" التي تستهدف المؤسسة الأممية.

وبحسب البيان، فإن القرار الإسرائيلي سيشمل ست مدارس في القدس، يدرس فيها نحو ألفي طالب وطالبة فلسطينيين.

وفي السياق، حذرت حركة حماس، إسرائيل من اتخاذ أي قرارات لإغلاق مدارس أونروا في القدس، واعتبره "قرارًا خطيرًا يستهدف الوجود والحق الفلسطيني، وقضية اللاجئين الفلسطينيين".

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©