الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الإمارات للفضاء» تستعرض إمكانية زراعة النخيل في المريخ

«الإمارات للفضاء» تستعرض إمكانية زراعة النخيل في المريخ
5 أغسطس 2019 03:56

عجمان ( وام)

استعرضت وكالة الإمارات للفضاء خلال مشاركتها في فعاليات النسخة السادسة من مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل 2019، الذي اختتم أمس الأول إمكانية زراعة النخيل على سطح كوكب المريخ من خلال إرسال بذور هذه الشجرة كمرحلة أولى إلى محطة الفضاء الدولية، لإجراء الاختبارات عليها، ثم إلى كوكب المريخ لزراعتها في مراحل مستقبلية.
وشهد جناح وكالة الإمارات للفضاء اقبالاً كبيراً من الزوار والمهتمين بمجال الزراعة والفضاء من مختلف إمارات الدولة ودول الخليج على مدار أيام المهرجان.
وأكد راشد الزعابي المُشرف على مشروع وصاحب فكرة «تجربة النخلة في الفضاء انه جرى اختيار شجرة النخيل لتجربة إمكانية زراعتها في المريخ لمكانتها ورمزيتها لدى شعب الإمارات عامة وللمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ( طيب الله ثراه) خاصة، إذ اهتم بها، وحرص على تطوير زراعتها حتى أصبحت الإمارات من بين أعلى الدول امتلاكًا لهذا النوع من الأشجار.
وأوضح الزعابي أن اختيار كوكب المريخ لتجربة إمكانية زراعة النخيل على سطحه نظراً لان بيئة هذا الكوكب مشابهة إلى حد ما للبيئة التي تزرع وتنمو بها شجرة النخيل، ومن الممكن أن تتأقلم شجرة النخيل مع بيئة ذلك الكوكب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©