الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الحبتور وزيدان يفتتحان كأس دبي الفضية

الحبتور وزيدان يفتتحان كأس دبي الفضية
23 يناير 2019 00:13

دبي (الاتحاد)

كشفت اللجنة المنظمة لسلسلة بطولات كأس دبي الذهبية للبولو عن برنامج الموسم الرياضي 2019 والذي يبدأ بكأس ماكلارين الفضية التي تنطلق يوم بعد غدٍ على ملاعب نادي ومنتجع الحبتور للبولو، وتشهد مشاركة 8 فرق و«هانديكاب 18 جول» وتضم كوكبة من اللاعبين الأعلى تصنيفاً والألمع بين نجوم اللعبة في العالم، وتخضع البطولة لإشراف دولي بموجب القواعد والقوانين التي تفرضها الجمعية، كما أن تأمين الحكام يتم وفقاً للآلية المتبعة دولياً.
جاء هذا الإعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة بفندق الحبتور بالاس بدبي، وحضره محمد خلف الحبتور رئيس اللجنة المنظمة، مؤسس البطولة، وسعيد محمد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، ورؤساء وممثلو الفرق المشاركة.
وتحظى البطولة برعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وطوال السنوات العشر الماضية قد اكتسبت مكانة وسمعة عالميتين، وأصبحت إحدى أبرز البطولات العالمية ذات التصنيف العالي.
وأوقعت القرعة فرق غنتوت بقيادة سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان، والإمارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، والذئاب بقيادة حبتور الحبتور، وأبوظبي بقيادة فارس اليبهوني، في المجموعة الأولى، بينما ضمت المجموعة الثانية فرق الحبتور بقيادة محمد الحبتور، وزيدان بقيادة السعودي عمرو زيدان، ومهرة بقيادة راشد الحبتور، وديزرت بالم بقيادة راشد البواردي.
ويقص شريط الافتتاح، فريقا الحبتور وزيدان، ويعقبها مباراة مهرة وديزرت بالم، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية.
ووجه محمد خلف الحبتور الشكر إلى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، على رعايته المستمرة للحدث، وقال: «تضم الفرق الثمانية المشاركة عدداً من اللاعبين الأعلى تصنيفاً في دوري البولو العالمي، منهم فاكوندو سولا (المصنَّف 12 عالمياً)، وألفريدو كابيلا بارابوتشي (المصنَّف 27 عالمياً)، وكلاهما لاعبان من فئة 9 هانديكاب، كذلك أكّد لاعبان من فئة 8 هانديكاب مشاركتهما، وهما أليخاندرو موتزيو (المصنّف 28 عالمياً)، وخوان جريز زافاليتا (المصنف 24 عالمياً)، بعد مشاركتهما في بطولة الأرجنتين المفتوحة».
وأضاف: تعتز كأس دبي الذهبية للبولو بأنها البطولة الوحيدة الحائزة على هذا الاعتماد الحصري في منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما يجعها تصنف بين أفضل بطولات البولو عالمياً، وساهمت بطولة كأس دبي الذهبية للبولو في ترسيخ مكانة الإمارات على الساحة الدولية كوجهة أولى لرياضة الملوك في العالم.
من جانبه، أعرب سعيد حارب عن سعادته بما حققته السلسلة من نجاحات لتقفز بها إلى صدارة البطولات العالمية، مشيراً إلى حرص مجلس دبي الرياضي على دعم البطولات الناجحة وبينها بطولات البولو، منوهاً إلى أن استمراريتها طوال السنوات العشر الماضية وبنفس القوة، تؤكد النجاح وترسخ مكانتها.
وتعتبر كأس دبي الذهبية للبولو واحدة من خمس بطولات عالمياً تُنظَّم ضمن فئة كأس بطولة دوري البولو العالمي، مضاهية بذلك البطولات التي تُقام في الأرجنتين وإسبانيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، كما تستقطب البطولة نجوماً وشخصيات اجتماعية، وكبار المسؤولين في الشركات من مختلف أنحاء المنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©