الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الأعمال المصرية تجذب المخرجين العرب

الأعمال المصرية تجذب المخرجين العرب
31 أغسطس 2019 01:12

سعيد ياسين (القاهرة)

جذبت الأعمال الفنية المصرية من أفلام ومسلسلات خلال السنوات الماضية عدداً من المخرجين العرب، بعدما كانت المشاركة قاصرة نسبياً على الفنانين والفنانات للمشاركة بالتمثيل، حيث يحضر عدد كبير منهم لأعمال جديدة. من هؤلاء المخرج اللبناني سعيد الماروق الذي انتهى مؤخراً من تصوير فيلم «الفلوس» لتامر حسني، وتدور أحداثه في إطار تشويقي كوميدي ويتخلله عدد من مشاهد الأكشن، ويتطرق الفيلم الذي تم تصويره بين القاهرة وبيروت لفكرة الثقة. والفيلم ثاني تجربة للماروق في السينما المصرية بعدما أخرج في 2011 فيلم «365 يوم سعادة» لأحمد عز ودنيا سمير غانم.
ويقوم السوري عبدالقادر الأطرش بتصوير فيلم «براءة ريا وسكينة» بطولة وفاء عامر، وتدور أحداثه حول محاولة إثبات براءة الشقيقتين سفاحتي الإسكندرية.
والعمل أول تجربة إخراجية للأطرش، بعدما عمل مديراً لتصوير عدد من المسلسلات التلفزيونية، منها «سقوط الخلافة» و«خيبر». ويستعد المخرج العراقي ياسر الياسري لإخراج فيلم جديد، بعدما أخرج العام الماضي فيلم «122» لطارق لطفي، ودارت أحداثه في إطار تشويقي عن قصة حب بين شاب من الطبقة الشعبية، وفتاة من الصم والبكم.
كما تستعد المخرجة السورية نور أرناؤوط لتكرار تجربتها في السينما المصرية، بعدما قدمت العام الماضي فيلم «كدبة بيضا» لناهد السباعي. ويحضر المخرج السوري أنور القوادري لفيلم جديد، يعود به إلى السينما المصرية بعد غياب منذ أخرج العام 1999 فيلم «جمال عبدالناصر».
وتستعد المخرجة السورية رشا شربتجي للعودة إلى الدراما المصرية، من خلال مسلسل تجرى كتابته حالياً، ومن المقرر أن يقوم ببطولته يحيى الفخراني، وقد أخرجت من قبل مسلسلات «شرف فتح الباب» و«ابن الأرندلي»، و«ولاد الليل».
وكان عدد من المخرجين العرب قاموا بإخراج عدد من المسلسلات المصرية، ومنهم السوريون هيثم حقي الذي أخرج العام 2005 مسلسل «أحلام في البوابة»، ومحمد عزيزية «قضية رأي عام» و«في أيد أمينة»، وحاتم علي «الملك فاروق»، و«آهو ده اللي صار»، والتونسي شوقي الماجري «أسمهان»، و«نابليون والمحروسة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©