السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دبي المالي»: منصة رقمية لتأسيس الشركات والأعمال

«دبي المالي»: منصة رقمية لتأسيس الشركات والأعمال
27 يناير 2020 01:21

دبي (وام)

أطلق مركز دبي المالي العالمي منصة رقمية جديدة لتسهيل عملية تأسيس الشركات والأعمال في المركز، بما يعكس التزام المركز المالي تبني التكنولوجيا التي ترسم مستقبل التمويل بما يتماشى مع وثيقة الخمسين في دبي.
وتنسجم المنصة الجديدة مع جهود المركز المتواصلة والرامية لتسهيل مزاولة الأعمال، حيث تعتبر نظاماً رقمياً متكاملاً يوفر تجربة سلسلة للمتعاملين الراغبين بتأسيس الشركات والأعمال ضمن مركز دبي المالي العالمي، كما تسهم في تحقيق رضا المتعاملين وتعزيز الكفاءة التشغيلية، وتخفيض الوقت اللازم لتأسيس شركة جديدة.
وتستخدم المنصة الرقمية الجديدة والمحسّنة حلولاً تقنيةً متطورةً، بما في ذلك خاصية التعرف الضوئي على الحروف والتواقيع الرقمية لتسريع عملية دمج الشركات الجديدة، بما يسهم في تحسين تجربة المستخدمين.
كما تتيح المنصة الجديدة للمتعاملين المحتملين خيار التسجيل الذاتي على الموقع الإلكتروني للمركز المالي، والبدء المباشر بعملية تأسيس الشركة.
ويستفيد المتعاملون المحتملون من قواعد الشفافية الكاملة، حيث يمكن لهم تتبع التقدم المحرز في طلبهم منذ لحظة تأكيد الاهتمام، وصولاً إلى تسجيل الشركة في المركز المالي.
وذكرت علياء الزرعوني نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في سلطة مركز دبي المالي العالمي أن الابتكار يعد واحداً من أهم المحاور في مركز دبي المالي العالمي لذا تعمل المنصة الرقمية المحسّنة على تعزيز الكفاءة للمتعاملين ولمركز دبي المالي العالمي على حد سواء، ما يجعل من تأسيس الشركات والأعمال في المركز عمليةً أكثر سهولةً وسرعةً، وذلك بفضل بوابة رقمية بسيطة ومبتكرة تختصر من وقت معاملات التسجيل.
وأضافت، أن خدمة المتعاملين تشكل الهدف الرئيس لمشاريع المركز، حيث يسعى دائماً لاتخاذ الإجراءات التي تُسهّل ازدهار وإدارة أعمال المؤسسات المالية والشركات الناشئة وروّاد الأعمال وأصحاب رأس المال الاستثماري.
وقالت إن اعتماد المركز على أحدث التقنيات والابتكارات تعكس ثقافتنا وقيمنا والتزامنا باستراتيجية دبي الذكية 2021.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©