الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تعزيز إجراءات تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة لضمان أمن وسلامة السكان

تعزيز إجراءات تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة لضمان أمن وسلامة السكان
24 يناير 2019 02:36

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت دائرة التخطيط العمراني والبلديات في أبوظبي والمؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية في العين، اتفاقية تعاون بشأن تعزيز إجراءات تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة في الإمارة، وتأتي خطوة توقيع هذه الاتفاقية ضمن مساعي الدائرة لتعميق تعاونها مع جميع شركائها الاستراتيجيين في رفع مستويات أمن وسلامة السكان.
ووقع الاتفاقية مبارك عبيد الظاهري وكيل الدائرة، وغانم مبارك الهاجري مدير عام المؤسسة.
وستعمل الدائرة بموجب هذه الاتفاقية على تبادل خبراتها وتجاربها الفنية والإدارية مع المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين في مجالات تهم على سبيل المثال لا الحصر ضبط الحيوانات الخطرة التي يحظر اقتناؤها، أو الضالة أو الشاردة منها، ونقل وترحيل الحيوانات المضبوطة التي يمكن السيطرة عليها والتحكم فيها، واستلام البلاغات الخاصة بالحيوانات الخطرة.
وقال مبارك عبيد الظاهري: «إننا في الدائرة نسعى دائماً إلى تعزيز علاقات تعاوننا مع زملائنا في المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية في العين، والعمل معهم من أجل تحقيق هدف تبادل الخبرات والتجارب بيننا بما يضمن تنظيمًا أفضل لإجراءات حيازة الحيوانات الخطرة».
وأوضح بأن هذه الاتفاقية ستخدم هدف تعزيز مستويات أمن وسلامة السكان من مخاطر الحيوانات الخطرة والمفترسة والممنوعة التي يحظر اقتناؤها للأفراد أو المؤسسات غير مصرح لها. كما ستمكن هذه الاتفاقية كلا الطرفين من إرساء هيكلة وتطوير العلاقة التي تربطهما وتعزيز مصالحهما المشتركة من أجل تحقيق التكامل، وتعزيز التعاون والتنسيق الوثيق بينهما لتحقيق رؤية واستراتيجية حكومة أبوظبي.
بدوره، قال غانم مبارك الهاجري: «يسرنا من خلال هذه الاتفاقية أن نقدم خبراتنا الطويلة التي تمتد إلى خمسين عاماً في مجال التعامل مع الحيوانات البرية بالتعاون مع شريك استراتيجي وفاعل كدائرة التخطيط العمراني والبلديات، فنسعى سوياً إلى وضع الأطر القانونية المناسبة لتنظيم حيازة الحيوانات الخطرة بما يخدم توجهات الدولة ويحمي المجتمع».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©