الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الأولمبياد الخاص يبدأ موسمه بورش عمل وبطولات موحدة

الأولمبياد الخاص يبدأ موسمه بورش عمل وبطولات موحدة
19 سبتمبر 2019 00:02

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، برامج تدريبية ومشاركات في بطولات رياضية داخل الدولة وخارجها في بداية الموسم الرياضي، وذلك تنفيذاً للخطة الاستراتيجية للمؤسسة الرامية إلى تكثيف برامج نشر المعرفة في المجتمع، بالإضافة إلى زيادة عدد المشاركات في البطولات المحلية، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين واللاعبات للمشاركة في الأنشطة الرياضية، التي تساهم بشكل كبير في دمجهم في المجتمع وتنمية مهاراتهم المتعددة، وأيضاً استكمالاً لجهود وحمل إرث الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص - أبوظبي 2019.
وتقوم المؤسسة بالعمل في الموسم الرياضي الجديد عبر مرحلتين، تبدأ بالبرامج التدريبية وورش العمل حول مواضيع هامة في الرياضة، منها الإسعافات الأولية وإسعافات الإصابات الرياضية، بالإضافة إلى الورش الفنية التي تقوم برفع المستوى الفني للفرق الفنية والإدارية القائمة على الفرق، وتعمل أيضاً على استقطاب أفراد جدد ومتطوعين في مجال التدريب الرياضي.
ومن خلال المرحلة الأولى تم عقد دورات تدريبية في أبوظبي ودبي، بالتعاون والشراكة مع الإسعاف الوطني ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، لتدريب أكثر من 100 فرد على الإسعافات الأولية والتعامل مع الإصابات الرياضية الطارئة، بهدف نشر المعرفة اللازمة لدى مدربي الأولمبياد الخاص وفي المجتمع ككل.
ومن المقرر أن يتم تقديم عدة ورش عمل أخرى في مجالات الإسعافات الأولية الطارئة والمتقدمة، ودورات الإنعاش القلبي الرئوي، لرفع مستوى السلامة والرعاية التي يتم تقديمها للاعبين خلال التدريب والعمل اليومي بمراكزكم ومقرات تدريبهم.
وتم خلال المرحلة الأولى أيضاً عقد دورة كرة القدم الوطنية للأولمبياد الخاص، التي تهدف إلى تطوير مدربي كرة القدم في الدولة، والتي أقيمت على مدار ثلاثة أيام بمجلس أبوظبي الرياضي بمدينة زايد الرياضية، وتهدف الدورة إلى تعزيز دمج الرياضيين من أصحاب الهمم بالمجتمع، من خلال الفعاليات الرياضية، المختلفة، حيث شارك 38 لاعباً ولاعبة من أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية بمنافسات الزوجي الموحد للرجال والزوجي الموحد للسيدات.
وتواصل لجنة الريشة الطائرة حالياً عملها المشترك مع مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، لتفعيل الإرث الرياضي للألعاب العالمية والاستفادة من الخبرات، والتوعية الكبيرة للمجتمع الرياضي التي رافقت حركة الألعاب العالمية على مدار العامين الماضيين.
وقال طلال الهاشمي المدير التنفيذي لمؤسسة الأولمبياد الخاص: «بدأنا في الشهر الماضي الموسم الرياضي الجديد، ركزنا من خلال المرحلة الأولى نشر وتعزيز المعرفة الرياضية لدى الفرق الفنية والإدارية من خلال عدة شركاء، ثم انتقلنا في المرحلة الثانية إلى المشاركات الرياضية الموحدة والدامجة لأصحاب الهمم في البطولات المحلية، وبدأناها بالشراكة مع لجنة الإمارات للريشة الطائرة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©