السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

صعود أسهم أوروبا مع ارتفاع شركات التجزئة

صعود أسهم أوروبا مع ارتفاع شركات التجزئة
21 سبتمبر 2019 00:33

لندن (رويترز)

فتحت الأسهم الأوروبية على ارتفاع، أمس، وتتجه صوب تحقيق مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي، فيما يسجل قطاع التجزئة أداء يفوق أداء سائر السوق ويشتري المستثمرون الأسهم الدفاعية.
وقفز مؤشر قطاع التجزئة الأوروبي 0.8% ليتصدر المؤشرات الفرعية للقطاعات الرئيسة، مدفوعا بصعود سهم كازينو 2.7% بعد أن قالت شركة البيع بالتجزئة الفرنسية المثقلة بالديون، إنها تجري محادثات لبيع سلسلة متاجر ليدر برايس التابعة لها إلى منافستها الألمانية ألدي.
وحققت قطاعات الرعاية الصحية والمرافق والعقارات والأغذية والمشروبات، التي تُعتبر في المعتاد قطاعات دفاعية، بعض المكاسب الكبيرة.
وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1% مع تسجيل المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني أداء دون بقية مؤشرات السوق.
وتراجع أداء المؤشر فايننشال تايمز عن أداء المؤشرات المناظرة في المنطقة بعد أن تضررت شركات التصدير البريطانية من ارتفاع للجنيه الاسترليني عقب أن أنعش رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر آمالا بأن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي باتفاق.
أعلن يونكر أنه مستعد للتخلي عن بند «شبكة الأمان» المتعلق بأيرلندا الشمالية في اتفاق بريكست بشرط أن تتحقق كل الأهداف المرتبطة بالمسألة.
وقال يونكر لقناة سكاي نيوز البريطانية الخاصة: «لست متعلقاً جداً ببند شبكة الأمان. إذا تحققت النتائج، فلا تهمني الوسائل»، متابعاً: «إذا تم تحقيق الأهداف، كل الأهداف، فلن نكون بحاجة إلى شبكة الأمان». وتختلف لندن وبروكسل خصوصاً حول بند شبكة الأمان الموجود في اتفاق بريكست.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©