الفجيرة (وام)

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، أن مسيرة المرأة الإماراتية تزخر بالكثير من الإنجازات والمبادرات المبدعة، بفضل دعم القيادة الرشيدة لها حتى باتت شريكاً رئيساً في مختلف مجالات الحياة والعمل الوطني.
جاء ذلك خلال افتتاح سموه معرض «صفر 9» في نسخته السابعة، يرافقه الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، والذي يقام برعاية الشيخة شمسة بنت حمد الشرقي كريمة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، تحت شعار «انسجام» في ساحة الاحتفالات بمنطقة الرميلة.
وشدد سموه على أهمية تعزيز دور المرأة في إثبات قدرتها على قيادة أعمالها خدمة للوطن والمواطن، مشيداً بدور الشيخة شمسة بنت حمد الشرقي في دعم فعاليات معرض «صفر 9»، ما جعله منصة لانطلاق المرأة الإماراتية من قلب الفجيرة إلى المجتمع العربي.
وتفقد سمو ولي عهد الفجيرة أجنحة المعرض المختلفة، واطلع على أبرز معروضات سيدات الأعمال المشاركات التي تؤكد نجاحهن وعطاءهن المتواصل على الصعيدين المحلي والإقليمي، مشيداً بتجربة المعرض الذي يهتم بالمواهب والمبدعات وسيدات الأعمال في دولة الإمارات ودول المنطقة.
يشتمل برنامج المعرض على أنشطة تفاعلية مكثفة، من ضمنها منصة «المنتدى» التي تهدف إلى نشر المعرفة ومشاركة الخبرات مع أسرة «صفر 9»، حيث يلتقي الحضور بـ90 من المصممات العربيات والفنانات وسيدات الأعمال، ويشهد 10 من العروض الترفيهية.
ويسلط المنتدى الضوء على الفنانات ومؤدي العروض من النساء العربيات ما يحوّل المساحة المتاحة إلى تجربة مسرحية لاستضافة عدد من العروض المميزة يومياً، تحكي قصص ورحلات النجاح للنساء العربيات، تشارك فيها مجموعة من الشاعرات والفنانات العربيات.
حضر حفل الافتتاح، الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي، مدير دائرة الحكومة الإلكترونية في الفجيرة، والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، والشيخ أحمد بن حمد الشرقي، وسالم الزحمي، مدير مكتب سمو ولي العهد في الفجيرة.