الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«هيلتون» تدير 3 فنادق في «الحبتور سيتي»

«هيلتون» تدير 3 فنادق في «الحبتور سيتي»
1 أغسطس 2018 00:51

يوسف العربي (دبي)

أبرمت مجموعة الحبتور، أمس، اتفاق امتياز جديد مع مجموعة «هيلتون العالمية» لفنادقها الثلاثة في «الحبتور سيتي» التي تتضمن 200 غرفة فندقية، على أن يدخل حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم.
وتأتي هذه الشراكة التي أعلن عن تفاصيلها خلال مؤتمر صحفي في دبي أمس، بعد توصل مجموعة الحبتور وماريوت الدولية إلى اتفاق ودي، تتوقف بموجبه الأخيرة عن إدارة فنادق  المجموعة  في «الحبتور سيتي»، والتي كانت تحمل مسميات «سانت ريجيس دبي» و«دبليو دبي الحبتور سيتي» وفندق «ويستن دبي الحبتور سيتي»، اعتباراً من نهاية شهر يوليو.
وكشفت المجموعة عن إطلاق اسم هيلتون على الفنادق الثلاثة لتصبح، حبتور بالاس (LXR Hotels & Resorts) وفندق في هوتيل (كوريون من هيلتون) وفندق هيلتون دبي الحبتور سيتي.
وأكد محمد الحبتور، نائب رئيس مجموعة الحبتور، خلال المؤتمر، أن عملية الانتقال من الإدارة السابقة للفنادق تمت بسلاسة على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، نظراً لامتلاك مجموعة الحبتور خبرات متراكمة مكنتها من الاضطلاع بعملة الانتقال من دون معوقات.
وأشار إلى أن المجموعة حرصت على الاحتفاظ بكوادرها من موظفي الفنادق الثلاثة، البالغ عددهم 1020 موظفاً، ما زالوا على رأسه عملهم، فيما تنحى 4 موظفين فقط، وهو ضمن الحفاظ على مستويات الخدمة والأداء خلال الفترة الانتقالية.
وقال: «تضم محفظة الضيافة التابعة لمجموعة الحبتور نحو 2500 غرفة، تتوزع بواقع 1200 غرفة في الحبتور سيتي، و334 لمترو بوليتان دبي، و123 غرفة في الحبتور بولو زورت، و446 لمنتج الحبتور جراند.  
إلى ذلك، قال خلف أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور: «دبي ملاذ آمن للسياحة والاستثمار، والقرار الذي اتخذته هيلتون باختيار دبي لإطلاق مجموعتها المقبلة من الفنادق الفخمة هو تأكيدّ على قوة دبي والإمارات الاقتصادية وجاذبيتهما».
وبدوره، قال إيان كارتر، رئيس التنمية والعمارة والتصميم والبناء لدى هيلتون العالمية: «إضافة هذه الفنادق الثلاثة حدث كبير لهيلتون، ويعزّز الشراكة الاستراتيجية مع مجموعة الحبتور، والتي تمتد عبر أسواق عدة على المستوى الدولي. فبهذه الإضافة، ستشمل مجموعتنا الآن على أكثر من 5000 غرفة متاحة للنزلاء قبل نهاية العام في دبي، والتي تُعتبَر في مصاف مراكز الثقل العالمية، مثل لندن وباريس ونيويورك، على صعيد أعداد الزوار السنويين».
وأكد كارتر أن المنشآت الفندقية الثلاث تشكل تمثيلاً مميزاً للعلامات الفندقية التي سنجلبها إلى «الحبتور سيتي»، مضيفاً أن إكسبو 2020 دبي سيكون حدثاً مهماً في دبي، في ظل استقطاب السياح بسبب وجود طيران الإمارات والوجهات الترفيهية المتنوعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©