الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«النصر» لـ«الفارس» بـ«البصمة الأولى»

«النصر» لـ«الفارس» بـ«البصمة الأولى»
4 أكتوبر 2019 00:02

معتصم عبد الله (دبي)

قادت «البصمة الأولى» للثنائي المدافع محمد سيف والمهاجم الهولندي ميخائيل كينرو اللذين احتفلا بأول أهدافهما في دوري الخليج العربي، «فارس الظفرة» للفوز على حساب مضيفه النصر 2- 1 أمس، على استاد آل مكتوم بدبي في افتتاح الجولة الثالثة.
وانتظر المدافع محمد سيف المنتقل من الوحدة، بعد انتهاء إعارته في الموسم الماضي لدبا الفجيرة مباراته الـ30 في دوري الخليج العربي بقميص أندية الوحدة، دبا الفجيرة، الظفرة على التوالي ليحتفل بأول أهدافه، بعدما استثمر كرة مرتدة من القائم الأيسر لمرمى الحارس شمبيه إثر تسديدة قوية لميخائيل كينرو عالجها داخل المرمى مسجلاً الهدف الأول للظفرة في الدقيقة الثالثة. واستغل ميخائيل كينرو كرة طولية لُعبت خلف دفاع، ليراوغ أكثر من لاعب، وينجح في إضافة الهدف الثاني 24، وهو الهدف الأول أيضاً للمهاجم الهولندي بقميص الظفرة بعد انتقاله إلى صفوف الأخير في الانتقالات الصيفية، حيث شارك في 3 مباريات مع فريقه في كأس ودوري الخليج العربي قبل أن يحظى بفرصة هدفه الأول. بدوره، انتظر النصر حتى الدقيقة 82 لينجح في زيارة الحارس خالد السناني بفضل تمريرة ذكية لنيجريدو عالجها توزي بتسديدة مباشرة في الزاوية اليمنى، ولم يشفع الاندفاع الهجومي الكبير للعميد في الوقت الأخير من عمر المباراة والدقائق الست الإضافية، مستفيداً من النقص العددي في صفوف الظفرة بطرد عبدالرحمن يوسف 88، من إدراك التعادل في ظل الاستبسال الدفاعي للضيوف والأداء المميز للحارس خالد السناني. واحتفل الظفرة بفوزه الأول في الدوري في الموسم الحالي ليحصد نقطته الرابعة بعد الأولى بالتعادل مع بني ياس 1-1 في الجولة الماضية، في الوقت الذي عمقت فيه الخسارة الثانية على التوالي جراح «العميد» في ظهوره الأول تحت القيادة الفنية المؤقتة لمدربه الهولندي يان فيرسلاين، والذي تولى المهمة خلفاً للبرازيلي كايو زاناردي المقال بعد الخسارة أمام عجمان 1-3 في الجولة الماضية.

رازوفيتش: «الشجاعة» منحتنا الفوز
أكد الصربي فوك رازوفيتش مدرب الظفرة، أن نجاح فريقه في اقتناص ثلاث نقاط ثمينة سببها «شجاعة اللاعبين»، وقال: «توقعت مباراة صعبة، ولكن لاعبي فريقي قدموا مستوى مميزاً، واستفدنا بالطبع من ظروف المنافس، أعتقد أن شجاعة اللاعبين لعبت دوراً حاسماً». ولفت إلى أن الدقائق الأخيرة من عمر المباراة كانت الأصعب على فريقه في ظل النقص العددي والاندفاع الهجومي لأصحاب الأرض، وأضاف: «صنعنا الكثير من الفرص ولم نسجل».

فيرسلاين: الدفاع والسناني وراء الهزيمة
أقر الهولندي يان فيرسلاين مدرب النصر بمعاناة فريقه الدفاعية، وقال: «سعيت خلال الفترة القصيرة التي توليت فيها المهمة لتعزيز وسط الملعب، وزيادة الإيقاع الهجومي، ولكن الأداء أوضح الثغرات الدفاعية التي يعاني منها الفريق، وعدم التنظيم الجيد خاصة في الشوط الأول»، لافتاً إلى أن نجاح المنافس في تسجيل هدفين واللجوء للأداء الدفاعي بتسعة لاعبين جعل مهمة «العميد» صعبة في التعديل، رغم الفرص العديدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©