السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ألوان

الجمهور يختار العكشان فائزاً بجائزة "حمدان بن محمد للتصوير"

الجمهور يختار العكشان فائزاً بجائزة "حمدان بن محمد للتصوير"
17 أغسطس 2018 00:59

دبي (الاتحاد)
أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر يوليو 2018، والتي كان موضوعها «الضوء». وقد فاز بجائزة «اختيار الجمهور» بنسختها الثالثة المصور السعودي «عبدلله العكشان»، حيث استحق الحصول على كاميرا رقمية من طراز Canon EOS M50 مع 3 عدسات مُقدّمة من «كانون الشرق الأوسط».
نسخة شهر يوليو من المسابقة شَهِدَت فوز 5 مصورين من دول مختلفة، فبجانب العكشان كان المصور سالم سلطان عامر الحجري من سلطنة عُمان، والمصور سيد محبوب قادر من بنجلاديش، والمصور «ادوين اس لويولا» من الولايات المتحدة الأميركية، والمصور «جوي سانتلايسيس ريجينالدو» من الفلبين.
ويحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة، وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae، وقد شَهِدَت مسابقة شهر يوليو استخدام الوسم HIPAContest_Light #.
وقال علي خليفة بن ثالث الأمين العام للجائزة: الضوء ضرورة من ضرورات اكتمال أركان عملية التصوير، وقد اشتهر العديد من المصورين حول العالم بتوظيفاتهم الإبداعية لأحوال وتناغمات الضوء، وبراعتهم في إنتاج أعمالٍ ذات جمالٍ استثنائي لهذا السبب، مشيراً إلى أن الأعمال التي أبرزت جمال الضوء كانت بمستويات رائعة.
وعن صورته الفائز بجائزة «اختيار الجمهور» قال المصور السعودي عبدلله العكشان: شعور خاص للمصور أن يفوز عمله ضمن العديد من المشاركات الرائعة الأخرى، موضحاً أنه استخدم الإضاءة الخاصة بالاستديو في لقطته الفائزة والذي يظهر فيها حصانٌ عربي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©