الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ألوان

قنوات أبوظبي.. فقرات منوعة ونقل مباشر في العيد

قنوات أبوظبي.. فقرات منوعة ونقل مباشر في العيد
17 أغسطس 2018 00:59

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

تواكب شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لـ «أبوظبي للإعلام» موسم الحج، عبر تقديم باقة من البرامج والفقرات، إلى جانب النقل المباشر للمناسك، وذلك في إطار الجهود المستمرة والرامية إلى توفير تغطية شاملة لأهم الفعاليات الدينية والمجتمعية بما ينسجم مع توجهاتها في تقديم المحتوى الهادف والمتنوع، إلى جانب مواكبة لبعثة الحج الرسمية لدولة الإمارات، جنباً إلى جنب مع الحجاج المتوافدين من مختلف بقاع الأرض.

برنامج لبيك
وأطلقت قناة «الإمارات» الموسم الجديد من برنامج «لبيك» بالتزامن مع بدء شعائر الفريضة، ليطل على المشاهدين طيلة أيام الحج، حيث يُعرف المشاهدين بمعاني الحج وأركانه وأصوله، من خلال مجموعة من التقارير المفصلة والمعدّة خصيصاً للمناسبة، ويعرض البرنامج الذي يقدمه الإعلامي حسين الطنيجي تقريراً يومياً من قبل موفد قناة «الإمارات» إلى مكة المكرمة.

وقفة عرفة
وتبدأ شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي نقل وقائع الوقوف على عرفة، وذلك في بث مشترك عبر قناتي «الإمارات» و«أبوظبي»، يتخلله استوديو مباشر من مركز الأخبار في أبوظبي للخطبة والصلاة من مكة المكرمة. وتستمر التغطية المباشرة عبر قناتي «الإمارات» و«أبوظبي» خلال أيام عيد الأضحى، من خلال نقل مباشر لصلاة العيد من جامع الشيخ زايد في أبوظبي الساعة 06:00 صباحاً، قبل نقل تهاني العيد واستقبال أصحاب السمو الشيوخ جموع المهنئين بالعيد من الساعة 8 صباحاً حتى 11 ظهراً.

من العايدين
وتعرض القناتان أيضاً برنامج «صباح الدار - من العايدين»، والذي سينقل بهجة واحتفالات العيد في مختلف أنحاء الدولة، إلى جانب برنامج «عندما يأتي المساء -من العايدين» الذي سيتضمن فقرات خاصة عن العيد وما يرتبط به من عادات وتقاليد وزيارات عائلية.

الشبكة الإذاعية
وأعلنت أيضاً إذاعة القرآن الكريم التابعة لشبكة أبوظبي الإذاعية عن خطتها البرامجية الخاصة بمواكبة موسم الحج، والتي تضم باقة من البرامج الدينية الهادفة التي سيجري بثها عبر أثير الإذاعة بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، إلى جانب النقل المباشر للمناسك، وتتضمن 11 برنامجاً متنوعاً في المحتوى يستمر عرضها حتى انتهاء شعائر الفريضة، من بينها البرنامج الفقهي «خذوا عني مناسككم» ليشرح مناسك الحج بشكل مبسط، و«شذى العطر من نفحات العشر» ليتناول فضائل الأيام العشر من ذي الحجة، إضافة إلى «ومضات نبوية من حج خير البرية» ليسلط الضوء على أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم، المتعلقة بأبواب الحج، و«فقه النساء في الحج» ليستعرض أهم قضايا الحج المرتبطة بالمرأة.

بث مفتوح
وتخصص إذاعة القرآن الكريم بثاً خاصاً بيوم عرفة من بعد آذان الظهر بتوقيت دولة الإمارات وحتى موعد نفرة الحجيج، حيث يبدأ ببث البرنامج المسجل «الحج عرفة» من تقديم الدكتور فاروق حمادة، ثم ينتقل مباشرة إلى صعيد عرفة لنقل الأجواء الإيمانية والروحانية، حتى موعد الانتقال إلى وقائع خطبة وصلاتي الظهر والعصر جمعاً وقصراً.
وتعرض قناة «الإمارات» مجموعة من المسلسلات العربية والخليجية في عروض متجددة، والتي لاقت شعبية واسعة من الجمهور العربي، إذ من المقرر عرض المسلسل الاجتماعي «كحل أسود قلب أبيض» والمسلسل الكوميدي «حريم بو سلطان».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©