الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

حفتر: دخول طرابلس خيار لامناص منه

حفتر: دخول طرابلس خيار لامناص منه
7 سبتمبر 2018 11:05

قال المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الليبي المعين من جانب مجلس النواب المنتخب، إن دخول العاصمة الليبية خيار لامناص منه، وذلك في تعليق له على أحداث طرابلس.
وأضاف المشير حفتر، خلال لقائه بالأعيان ومشايخ القبائل ببنغازي ليلة أمس الخميس "هذه الأزمة في طرابلس لابد أن تنتهي في أقرب وقت ولايمكن أن نصمت أمام الوضع الحالي وتحرير طرابلس وفق خطة عسكرية مرسومة خيار لا مناص منه"، بحسب موقع "بوابة الوسط".
وحول الانتخابات المقرر إجراؤها في ليبيا، قال إنه أول من يريد الانتخابات ولكن لو ثبت أن الانتخابات لم تكن "نزيهة فإن الجيش سوف يقوم بعمل يجهضها".
وأكد المشير دعمه للانتخابات والاعتراف بنتيجتها "مادامت نزيهة"، مشيراً إلى أنه ملتزم بـ"اتفاق باريس"، ولفت المشير حفتر "في باريس كان هناك اتفاق سياسي مع الأطراف المتنافسة في ليبيا، لكن كل الاتفاقات السياسية لا فائدة منها ونحن ملتزمون باتفاق باريس".
وأضاف "دخلنا في مجازفة محسوبة ولم ندخل للانقلاب على السلطة".
يذكر أن اتفاق باريس الذي وقعته الأطراف السياسية الليبية في باريس في التاسع والعشرين من شهر مايو الماضي تضمن من بين أشياء أخرى إجراء انتخابات في شهر ديسمبر القادم.
وتابع قائلاً: "ليس لدينا لقادة المليشيات في طرابلس إلا الخروج ومساعدتهم لاحقاً عبر السفارات والعيش بعيداً عن الليبيين" مشيراً إلى أن "هناك من يسبح بحمد إيطاليا وهي ترى في نفسها عدواً بالنسبة لنا".
واعتبر المشير حفتر أن "الإرهابيين شر خلق الله وواجهنا عناصر منهم في ليبيا من كل الجنسيات وأخذنا على نفسنا أن لا نبقي أي عناصر من داعش أحياء ما دمنا على قيد الحياة".
ولفت المشير حفتر إلى "رفضه أن يظلم عائلات الإرهابيين أو أن يجري الاستيلاء على ممتلكاتهم، وعلى الحكماء المساعدة في رفض هذه الممارسات".

 

 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©