الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"يولو الإمارات" يحتفي بـ"عام زايد" فوق قمة كليمنجارو

"يولو الإمارات" يحتفي بـ"عام زايد" فوق قمة كليمنجارو
7 سبتمبر 2018 23:54

أبوظبي (الاتحاد)

مواطنون إماراتيون ينتمون إلى فريق «يولو الإمارات» للمغامرات، نجحوا في بلوغ قمة جبل كليمنجارو، وقرروا الاحتفاء بـ«عام زايد» على طريقتهم الخاصة، رافعين شعار هذا العام، افتخاراً وتقديراً للمغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والذي يعد القائد والمؤسس والقدوة لكل أبناء الإمارات، لما كان يتمتع به من صفات وحكمة ورؤى ثاقبة، وضعته مع العظماء في سجلات التاريخ الحديث.
ويتكون أعضاء فريق «يولو الإمارات» الذين صعدوا لقمة جبل كليمنجارو، من عبدالله عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة، سالم سيف المزروعي، عبدالله المر النيادي، سلطان راشد الخاطري، حمد محمد شافي العامري، سالم محمد شافي العامري، وخالد محمد شافي العامري.
وقد أعرب عبدالله عقيدة المهيري، عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز مع الفريق، مثمناً هذه المبادرة التي ترتبط بالوالد زايد، موضحاً أن الفريق شعر بالفخر والاعتزاز، بعد أن وصل لقمة كليمنجارو، ورفع شعار «عام زايد» فوق الجبل الأكثر ارتفاعاً في أفريقيا، بنحو 5,895 متراً عن سطح البحر.
ويقع جبل كليمنجارو شمال شرق تنزانيا، ويتألف من ثلاثة مخاريط بركانية هي «كيبو (أعلى القمم) وماوينسي وشيرا»، ويعتبر الجبل أقرب نقطة تغطيها الثلوج قريبة من خط الاستواء. وأحد المواقع السياحية الهامة في تنزانيا، ويضم عدة محميات وحدائق وطنية أهمها منتزه كليمنجارو الوطني المسجلة ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، ويقصد الجبل بشكل سنوي أعداد كبيرة من المُغامرين.
ويرتفع جبل كليمنجارو نحو 4,877 متراً من القاعدة الجنوبية بالقرب من بلدة موشي، وإلى ارتفاع 5,895 متراً في قمّته، ويعد أعلى جبل بركاني خارج أميركا الجنوبية.
ومن التحديات التي تواجه متسلقي هذا الجبل، الأخطار الصحية لا سيما مع زيادة ارتفاع المكان، وانخفاض مستوى الأكسجين، ما يؤدي إلى صعوبة في التنفس، بالإضافة إلى الشعور بالصداع القوي والمفاجئ، والشعور برغبة في التقيؤ والغثيان، وقد يتعرض المغامر في بعض المرات القليلة إلى سقوط بعض الصخور، عند هطول الأمطار الغزيرة على الجبل، ورغم هذه المخاطر استطاع فريق «يولو الإمارات» الوصول إلى القمة، متسلحين بالإرادة والتحدي وعشق المغامرة، والقدرة على قهر المستحيل، وهي كلها صفات زرعها الوالد زايد «رحمه الله» في قلب وعقل كل إماراتي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©