الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الطوارئ والأزمات»: برامج للحد من مخاطر الكوارث

«الطوارئ والأزمات»: برامج للحد من مخاطر الكوارث
29 أكتوبر 2019 02:05

أبوظبي (وام)

بحثت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث مع مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث أوجه التعاون المشترك، وتبادل الخبرات والشراكة في مجال الاستعداد والجاهزية والحد من مخاطر الكوارث والتنسيق بين الطرفين لمزيد من البرامج وتطوير استراتيجيات تسهم في الحد من تداعيات الكوارث والأزمات المختلفة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى في «الهيئة» بين عبيد راشد الحصان الشامسي مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وكيرسي ماضي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث، بحضور سيف محمد ارحمه الشامسي نائب المدير العام، وعدد من مديري الإدارات، إلى جانب سوجيت موهانتي رئيس المكتب الإقليمي للدول العربية التابع لمكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث.
وجرى خلال اللقاء الاطلاع على مساهمة الإمارات في تطبيق إطار عام سنداي (2015 - 2030) كونها من الدول الرائدة في مجال الحد من المخاطر وداعم رئيس في جهود المنظمات والهيئات التابعة للأمم المتحدة. وأشادت المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث بالدور الملموس الذي تلعبه دولة الإمارات وريادتها ومساهمتها وجهودها الإنسانية في إعادة بناء المدن المتضررة من الكوارث وبمكانتها الرائدة كدولة مانحة للمساعدات الإنسانية والإغاثية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©