الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تنفيذي الشارقة» يناقش التصوير الجوي وتحديث المخططات الجغرافية

«تنفيذي الشارقة» يناقش التصوير الجوي وتحديث المخططات الجغرافية
30 أكتوبر 2019 02:12

الشارقة ( الاتحاد)

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس، أمس، الاجتماع الأسبوعي للمجلس، وذلك في مكتب سمو الحاكم.
وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة اطلع المجلس على العرض المقدم من دائرة التنمية الاقتصادية حول توثيق معاملات الشركات التجارية في إمارة الشارقة، حيث أشار سلطان بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية إلى الحرص الذي توليه الإمارة لتوفير جميع الخدمات والتسهيلات للقطاع الاقتصادي، بما يسهم في تنميته، والوصول به إلى مستويات متقدمة.
وتناول العرض مراحل تطوير خدمات توثيق العقود للشركات والإجراءات التي قامت بها الدائرة للوصول إلى خدمات ذات جودة عالية وسرعة في الإنجاز، وخلص العرض إلى مجموعة من التوصيات التي اعتمدها المجلس.
واطلع المجلس على عرض مرئي حول مشروع التصوير الجوي لإمارة الشارقة، وأوضح المهندس خالد بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة أن التصوير الجوي ومخرجاته يعد إحدى أهم الوسائل في جمع المعلومات وتحديث البيانات الوصفية على المخططات الجغرافية، حيث يساعد على متابعة النمو العمراني والتمدد الحضري، ومعرفة نسب تنفيذ مراحل المشاريع التطويرية والحيوية وتحديث بيانات الطرق وغيرها من المكونات المهمة.
وتضمن العرض نطاق عمل المشروع ومخرجاته الأساسية التي تصل إلى دقة 10 سم للصور الجوية والأقمار الاصطناعية، بالإضافة إلى مجموعة من الصور الجوية لمواقع في الإمارة على فترات زمنية مختلفة، ووجّه المجلس شكره للدائرة على جهودها في المشروع الذي سيخدم الجهات والقطاعات الخدمية كافة في إمارة الشارقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©