السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

إسطبلات «اس اس» تعانق ألقاب «قدرة الوصل»

إسطبلات «اس اس» تعانق ألقاب «قدرة الوصل»
1 نوفمبر 2019 00:03

محمد حسن (دبي)

رسم فرسان إسطبلات «اس اس» العائدة لسلطان علي السبوسي، لوحة رائعة في ختام كأس الوصل للإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كم، الذي أقيم بمدينة دبي الدولية للقدرة، بتنظيم من نادي دبي للفروسية، وسيطر فرسان «اس اس» على المراكز الأربعة الأولى بعد أداء رائع اتسم بالحنكة والتكتيك العالي، حيث ركض الرباعي بصورة متناغمة وظلوا قريبين من بعضهم البعض خلال المراحل المختلفة.
وبهذا التكتيك استطاعوا أن يوسعوا الفارق مع أقرب المتصدرين، خاصة في المرحلة الثالثة والرابعة «الأخيرة»، ولم تفلح محاولات الفارستين ماريا سيليسا من إسطبلات العين وليلى المرزوقي من إسطبلات الكمدة، في اللحاق بالرباعي.
وقاد الفارس المتألق سعيد المهيري فرسان إسطبلات «اس اس» لصدارة السباق الذي أقيم بمشاركة 110 فرسان وفارسات وخصصت له جوائز قيمة عبارة عن 3 سيارات لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، ومبلغ 200 ألف درهم لأصحاب المركزين الرابع والخامس، فيما ينال أصحاب المراكز من السادس وحتى المركز العشرين مبلغ 100 ألف.
ويعد الفوز الثاني هذا الموسم للفارس سعيد المهيري المتوج بلقبي بطولتي العالم للشباب والناشئين 2017و2019، وقطع البطل المسافة الكلية للسباق على صهوة «شومان»، بزمن قدره 4:33:59 ساعة، وحل في المركز الثاني بفارق جزء من الثانية رفيقه في الإسطبل غيث عبدالواحد على صهوة «هتان»، فيما حل في المركز الثالث سعيد حمود الخياري على صهوة «ابيرلين» بزمن قدره 4:34:00 ساعة.
وعقب ختام السباق قام اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية، والدكتور غانم الهاجري الأمين العام للاتحاد، ومحمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.
وتقدم الريسي بالتهنئة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمناسبة انطلاق الموسم بمدينة دبي الدولية للقدرة، وأشاد بالدعم الكبير من قبل سموه، لسباقات القدرة الذي يتمثل في الجوائز الضخمة التي تساهم في تشجيع الملاك والفرسان، مضيفاً أن بداية الموسم كانت قوية ومميزة بفضل الحماس الكبير لدى المشاركين، متمنياً التوفيق للجميع خلال الموسم.
تشهد مدينة دبي الدولية للقدرة في الساعة السابعة صباح اليوم سباق تحدي سيح السلم لمسافة 119 كم، ثاني فعاليات مدينة دبي للقدرة، بمشاركة أبرز فرسان وفارسات القدرة يمثلون مختلف إسطبلات وأندية الفروسية بالدولة.
خصصت للسباق جوائز قيمة، حيث تم رصد 3 سيارات لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، ومبلغ 200 ألف درهم لأصحاب المركزين الرابع والخامس، فيما ينال أصحاب المراكز من السادس وحتى المركز العشرين مبلغ 100 ألف.
تبلغ مسافة المرحلة الأولى التي تم ترسيمها باللون الأصفر، 40 كيلومتراً، وتبلغ مسافة المرحلة الثانية التي تم ترسيمها باللون الأحمر 35 كيلومتراً، ثم المرحلة الثالثة والتي تم ترسيمها باللون الأزرق ومسافتها 26 كيلومتراً، أما الرابعة والأخيرة التي تم ترسيمها باللون الأبيض، تبلغ مسافتها 18 كيلومتراً.
وتحمل الفارسة الإيرلندية ايمي لويس ماكولي، لقب النسخة الماضية من السباق بعد أن أحرزت اللقب على صهوة الجود «عطوفة دي لاب» من إسطبلات «F3» بزمن قدره 3:26:02 ساعة.

«شومان».. اعتزال من القمة
اختتم الجواد المخضرم «شومان» لإسطبلات «اس اس» مسيرته في سباقات القدرة بصورة رائعة بعد أن قدم مستوى بديعاً أهله ليتوج بلقب سباق كأس الوصل للقدرة بكل جدارة واستحقاق، وبدا الجواد الذي يبلغ من العمر 17 عاماً مسيرته عام 2013، حيث أكمل السباق الذي أقيم لمسافة 100 كيلو متر في سيح السلم بنجاح، لينطلق بعدها ويحقق نتائج جيدة.
ولم توثر فترة الغياب في الجواد الذي لم يشارك منذ بداية الموسم الماضي، حيث كان آخر حضور له في سباق يوم الشهيد الذي أقيم بمدينة دبي للقدرة، وحينها لم يكمل السباق، بعد أن خرج من المرحلة الأولى.
لكن الجواد كان محل ثقة المدرب والمالك اللذين قررا أن يكون اعتزاله من هذا السباق الذي أبلى فيه بلاء حسناً، وتفوق على خيول أصغر منه بكثير من السنوات.
ومن أبرز إنجازات «شومان» المركز الأول في كأس الوثبة للإسطبلات الخاصة عام 2016، ثم وصيفاً في مدينة دبي للقدرة في العام 2015، ونال المركز السادس في سباق مدينة دبي في العام 2014.

أبطال السباق
الأول: سعيد المهيري
الثاني: غيث عبدالواحد
الثالث: سعيد حمود الخياري
الرابع: سيف بالجافلة
الخامس: ماريا سيليسيا

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©