الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

"معرض الشارقة للكتاب".. قوة الأرواح وإرادة الهمم تتجول بين الأروقة

"معرض الشارقة للكتاب".. قوة الأرواح وإرادة الهمم تتجول بين الأروقة
1 نوفمبر 2019 00:08

غالية خوجة (الشارقة)

يشرق معرض الشارقة الدولي للكتاب متفتحاً بتجدد دائماً، وتبدو هذه الدورة المحتفية بالشارقة عاصمة عالمية للكتاب 2019، حالة مميزة تنظيماً وعرضاً ومشاركة وفعاليات مختلفة وحضوراً أيضاً، مؤكدة شعارها «افتح كتاباً.. تفتح أذهاناً».
يشعر المتجول في المعرض بسعادة حقيقية لأن كل شيء، هنا، يجعله في حالة عيد، مهرجان، تعايش، تسامح، ويشعر بأن الكتب تصافحه، والكلمات ترحب به، بينما الموسيقى الحاضرة تشبه موسيقى المعنى المشرق أكثر للأرواح، خصوصاً لأرواح هؤلاء الناس المتمتعين بقوتها وهم يتجولون على كراسيهم المتحركة، محلقين بأجنحة من الحلم والإيجابية والإرادة.
ضمن أروقة المعرض صادفت «الاتحاد» الشاب عمر عبد الرحمن «من اصحاب الهمم»، وسألته عن نفسه، ولماذا هو في المعرض؟ فأجاب: سوري من مواليد الإمارات، طالب سنة رابعة كلية الإعلام في جامعة عجمان، أكتب الخواطر والشعر، وقادم إلى المعرض للاطلاع على التنوع الثقافي، واستكشاف الجديد من الكتب، والتعرف إلى المشاركين، من الكتاب والمفكرين والقراء، وأضاف معبراً عن سعادته: أفرح مع معرض الشارقة للكتاب لأنني أراه احتفالية عالمية.
وبينما أنت في حيرة من أين تبدأ، يصادفك شخص آخر من اصحاب الهمم، نقترب منه لنتعرف، فيقول باسماً: علي آل حسون، عراقي ألماني، لدي 34 كتاباً، بين شعر وفلسفة وقصة وروايات وبناء الاقتصاد المستقبلي.
وعن زيارته للمعرض، وماذا يرى في الكتاب؟ قال: هذه المرة الثامنة التي أزور فيها معرض الشارقة الدولي للكتاب، ولم يتغير بجماله وحضوره، ولأنني كاتب، تجدينني بين الكتب سعيداً، أبحث عن أهدافي القرائية، وأكد: البشرية أهلي، والعالم وطني، ونتبادل الآراء والأفكار، وخير البشرية يكمن في بوتقة الكتاب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©