الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أسعار النفط تسجل ارتفاعاً بفعل شح المخزونات وعقوبات إيران

أسعار النفط تسجل ارتفاعاً بفعل شح المخزونات وعقوبات إيران
24 سبتمبر 2018 10:49


(رويترز)
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، في ظل شح الأسواق الأميركية قبيل أسابيع قليلة فحسب من خطة واشنطن لفرض عقوبات جديدة على إيران بينما توقع متعاملون كبار وبنوك أن يتجاوز السعر 90 دولاراً للبرميل في الأشهر المقبلة.
وفي الساعة 05:01 بتوقيت جرينتش كانت العقود الآجلة لخام برنت عند 79.82 دولار للبرميل مرتفعة بذلك 1.02 دولار بما يعادل 1.3 بالمئة عن إغلاقها السابق.
وزادت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 82 سنتاً أو 1.2 بالمئة لتسجل 71.60 دولار للبرميل.
ومخزونات النفط الخام التجارية الأميركية عند أدنى مستوياتها منذ أوائل 2015، وسط سوق شحيحة. وفي حين يظل الإنتاج قرب مستوى قياسي يبلغ 11 مليون برميل يومياً فإن خفوت نشاط الحفر بالولايات المتحدة في الفترة الأخيرة يشير إلى تباطؤ.
وقالت شركتا تجارة النفط ترافيجورا ومركوريا اليوم، إن برنت قد يرتفع إلى 90 دولاراً للبرميل بحلول عيد الميلاد وقد يتجاوز المئة دولار في أوائل 2019، حيث ستتسم الأسواق بشح المعروض فور تطبيق العقوبات الأميركية على إيران من نوفمبر.
وتبحث منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتج الكبير روسيا زيادة الإنتاج لتعويض نقص المعروض من إيران لكن قراراً لم يُعلن حتى الآن.

تؤكد أحدث التوقعات للسوق، المنشورة يوم الجمعة، بأن "طفرة إلى 90 دولاراً للبرميل مرجحة" لأسعار النفط في الأشهر المقبلة بسبب عقوبات إيران.

وقال البنك إنه يتوقع أن يبلغ متوسط سعر برنت وغرب تكساس الوسيط 85 و76 دولارا للبرميل على الترتيب على المدى الأشهر الستة المقبلة.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©