الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"حيان" يكسب الرهان في بري دجورمان الفرنسي

"حيان" يكسب الرهان في بري دجورمان الفرنسي
25 سبتمبر 2018 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

واصلت الخيول الناشئة لـ«ياس» العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سيطرتها على سباقات الخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات في فرنسا.
وأكد المهر «حيان» المنحدر من نسل «منجز» والفرس «دهوا» بإشراف فردريك سانشيز وبقيادة اورتيز مندزابل، جدارته حين حقق فوزاً سهلاً بسباق بري دجورمان لمسافة 1400 متر، والذي أقيم أمس الأول بمضمار مونت دو مارسان العشبي.
ودخل «حيان» الذي يخوض سباقه الثاني فقط إلى السباق بعد حلوله في المركز الخامس في سباق بري تيدجاني للفئة الثالثة لمسافة 1900 متر والذي أقيم بمضمار لا تست دو بوش.
ووضح أن المهر «حيان» لم يكن مستعداً للمشاركة في هذه المسافة الطويلة وخاصة أنه لا زال صغيراً في السن، ولكن أتي اليوم أكثر حيوية واستعداداً بعد أن تم تقصير المسافة له.
وواجه «حيان» 9 خيول إلى جانب رفيق إسطبله «العين» بإشراف توماس ديموليت، وبقيادة فالنتين سيجوي، ولكن «حيان» كان في قمة مستواه، ليسجل الفوز رقم 25 لخيول ياس خلال هذا الموسم.
واللافت أن فوز «حيان» جاء من دون أن يبذل أي مجهود حيث قام فارسه اورتيز مندزابل بتقليل سرعته بعد أن ضمن الفوز بفارق مريح عن وصيفه «بريميرا الموري» لماري رينيه كوخ وبإشراف دي غوليمين وبقيادة ليلي لو بمب.
وجاء في المركز الثالث «بوا» بومبادور بقيادة الكساندر جافلان.
الجدير بالذكر أن أحدث انتصارات خيول «ياس» الناشئة، جاء عبر المهرة غير المهزومة «باسل» التي خطفت الأضواء في سباق بري نيفادا الثاني، والذي أقيم بمضمار لاتست دو بوش الفرنسي.
وواصلت المهرة البالغة من العمر ثلاث سنوات والمنحدرة من نسل «منجز» والفرس «أسرار» نجوميتها بتحقيق فوزها الثالث هذا الموسم والذي جاء في المستوي الرفيع المصنف بالفئة الثالثة.
ومن جانبه، أكد مسلم العامري مدير ياس لإدارة السباقات، أن «حيان» خاض سباقه الأول على مسافة طويلة، وكان يحتاج إلى تلك المشاركة، ولكنه أظهر بأنه في قمة مستواه ليواصل انتصارات خيول «ياس» الناشئة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©