الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أمل القبيسي توقع مذكرة تفاهم مع رئيس برلمان التشيك

أمل القبيسي توقع مذكرة تفاهم مع رئيس برلمان التشيك
25 سبتمبر 2018 00:14

أبوظبي (الاتحاد)

عقدت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي أمس، جلسة مباحثات، مع راديك‏? ?فوندراشيك رئيس مجلس النواب في جمهورية التشيك «البرلمان»، الذي يقوم بزيارة إلى دولة الإمارات بدعوة من المجلس، حيث تم التأكيد على أهمية تطوير العلاقات البرلمانية بين الجانبين، بما يواكب العلاقات المتنامية بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية التشيك، في ظل حرص قيادتي وحكومتي البلدين على أهمية ترسيخ هذه العلاقات، والدفع بها قدماً في شتى المجالات.
وجرى خلال جلسة المباحثات، توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الوطني الاتحادي، ومجلس النواب لجمهورية التشيك، بهدف تعزيز أطر التشاور والتنسيق، وتبادل الرأي حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التواصل بين البلدين، وتبادل الزيارات والفعاليات البرلمانية بين الجانبين، وعقد لقاءات برلمانية ثنائية بغرض التنسيق البرلماني خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية.
بدوره، قال رئيس مجلس النواب التشيكي: نقدر الدور الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات لاستقرار المنطقة، ونحن حريصون في جمهورية التشيك على تعزيز العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات في شتى المجالات، وأيضاً العلاقات البرلمانية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©