الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبد الله بن زايد يلتقي مسؤولين أمميين في نيويورك

عبد الله بن زايد يلتقي مسؤولين أمميين في نيويورك
25 سبتمبر 2018 17:37

أبوظبي (وام)

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في نيويورك مع منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، السيد نيكولاي ملادينوف.
وقد جرى خلال الاجتماع، بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة بشكل عام، والأراضي الفلسطينية بشكل خاص والمساعي التي تبذلها وكالات الأمم المتحدة للتخفيف من الأزمات الإنسانية التي يمر بها الشعب الفلسطيني.
وأكد سموه على موقف دولة الإمارات الداعم للجهود السياسية والإنسانية التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل إعادة تنشيط عملية السلام في الشرق الأوسط.
ومن جانبه حرص السيد ملادينوف على إطلاع سموه على الجهود التي يبذلها لإعادة تحريك عملية السلام معرباً عن شكره لدولة الإمارات وقيادتها الحكيمة لما تبذله من جهود ومساع تسهم في إعادة الاستقرار للمنطقة.
على صعيد آخر، التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع السيد جان كوبيس، مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في العراق حيث استعرض الجانبان الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لدعم إعادة الاستقرار في عموم العراق، في إطار الحفاظ على سيادته ووحدة أراضيه وسلامته الاقليمية.
وأعرب السيد كوبيس خلال اللقاء عن شكره وتثمينه للدعم السياسي والإنمائي والإنساني السخي الذي قدمته دولة الإمارات وقيادتها الحكيمة لدعم جهود إعادة الاستقرار والنماء للعراق وشعبة، بما يسهم في عودة ممارسة دوره الطبيعي في المنطقة ومحيطه العربي.
حضر اللقاءين سعادة لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©