الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية مدينة العين تسجل بيانات 234 حيواناً أليفاً في 37 محلاً لبيعها

بلدية مدينة العين تسجل بيانات 234 حيواناً أليفاً في 37 محلاً لبيعها
25 سبتمبر 2018 18:19

سجلت بلدية مدينة العين ممثلة في وحدة الحيوانات الأليفة والطيور وأسماك الزينة 234 حيواناً أليفاً، وذلك بالتعاون مع محال بيع الحيوانات الأليفة بالمدينة والبالغ عددها 37 محلاً.
وقامت البلدية بتسجيل بيانات الحيوانات المباعة، إضافة إلى تسجيل بيانات المشترين بحيث يتم ضمها إلى قاعدة البيانات الخاصة بالوحدة، والتي تحصر بدورها معلومات الحيوانات الأليفة وأصحابها، بما يسهل الإعلان عن الحيوانات التي فقدت والتي وجدت من خلال تتبع بياناته.
وقال حسن الكعبي رئيس قسم المسالخ العامة إن بلدية مدينة العين تشرف كذلك على محلات بيع أغذية الحيوانات الأليفة وطيور الزينة من خلال الرقابة المستمرة عليها، حيث تعمل على التأكد من البطاقة التعريفية لأغذية الحيوانات الأليفة وطيور الزينة والتي يجب أن تحتوي على اسم المادة، ونوع المنتج، والبلد المصنع، والمحتويات، وتاريخ الانتاج والصلاحية إضافة إلى طريقة الحفظ والتخزين والتأكد من درجات الحرارة الأنسب لحفظها.
ومن جانب آخر، توعي بلدية العين بضرورة تهيئة الموقع والظروف المناسبة للحيوان قبل 24 ساعة من شراء أو اقتناء الحيوان، وذلك لتجنب الأعراض المرضية التي قد يسببها تغير البيئة والظروف المحيطة بالحيوان.
وقال الكعبي أن بلدية مدينة العين تدعو مقتني الحيوانات الأليفة لضرورة وضع شريحة "مايكرو شيب"، والتي تسهل مهمة التعرف إليها في حال هروبها من المنزل أو سرقتها أو العثور على حيوانات متشابهة مما يصعب تحديد هويتها، حيث وجود هذه الشريحة يساعد ويسهل مهمة التعرف على هوية وعمر الحيوان وحالته الصحية.
وتعمل بلدية مدينة العين على تنظيم عدد من الحملات التوعوية والتطويرية شهرياً، حيث يجري خلال الشهر الحالي تنفيذ حملة تعزيز مفهوم أوراق "السايتس" وهي معاهدة التجارة العالمية لأصناف الحيوان المهدده بالانقراض، وذلك من خلال توزيع صناديق لحفظ هذه الأوراق في محلات بيع وتجاره الطيور الجارحة.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©