الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بايرن ميونخ ينتقد بشدة إهانة جماهير دورتموند لمالك فريق هوفنهايم

بايرن ميونخ ينتقد بشدة إهانة جماهير دورتموند لمالك فريق هوفنهايم
25 سبتمبر 2018 20:08

انتقد نادي بايرن ميونخ بشدة سلوك جماهير فريق بوروسيا دورتموند، التي قامت بإهانة ديتمار هوب مالك فريق هوفنهايم في الجولة الماضية من الدوري، وذكر النادي أن الأمور ستكون "كارثية" إذا تم إجبار داعمين مثله على الابتعاد عن كرة القدم الألمانية.
ورددت جماهير هتافات مسيئة بشأن الملياردير هوب ورفعت لافتات ضده، من بينها صورة لهوب وهو في مرمى النيران، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب هوفنهايم السبت الماضي.
وكان هناك غضب من قيام هوب باتخاذ إجراءات قانونية ضد مشجعي دورتموند بسبب نفس المعاملة السيئة في الموسم الماضي. ويعد مالك فريق هوفنهايم شخصية مثيرة للجدل في كرة القدم الألمانية بسبب قيامه بتمويل هوفنهايم في الدوريات.
وذكر بيان مشترك ،كتبه أولي هوينيس، رئيس نادي بايرن ميونخ وكارل هاينز رومينيجيه، الرئيس التنفيذي، اليوم الثلاثاء، :"العداء الشديد والذي لامبرر له تجاه ديتمار هوب في ملاعب كرة القدم الألمانية شهد ذروته الثلاثاء الماضي".
وتابع البيان :"بالنيابة عن كل فريق بايرن ندين بأقوى العبارات الهتافات واللافتات ضد هذا الرجل الشريف".
واعتذر فريق دورتموند عن سلوك جماهيره، ويحقق الاتحاد الألماني لكرة القدم في هذه الواقعة.
وتم السماح لهوب، أحد مؤسسي شركة ساب للبرمجيات، بتمويل هوفنهايم لأنه ارتبط بالنادي لعشرين عاما.
يجب أن تكون الأندية الألمانية عادة مملوكة للأغلبية من قبل الأعضاء تحت قاعدة 50 + 1 ،ولكن هناك أيضا استثناءات لباير ليفركوزن وفريق فولفسبورج المدعوم من شركة فولكس فاجن. كما أدى دعم شركة ريد بول لفريق لايبزج إلى اضطرابات بين المشجعين المنافسين .
وأضاف البيان :" ستحدث كارثة اذا انسحب أشخاص مثل هوب من رياضتنا في مرحة ما. قد يكون هذا مؤشرا مدمرا وسيتسبب في أضرار ضخمة لكرة القدم وخاصة الشباب . يجب أن نمنع هذا".

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©