الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مليون مشارك في «وثيقة التسامح»

مليون مشارك في «وثيقة التسامح»
13 نوفمبر 2019 01:22

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت دار زايد للثقافة الإسلامية عن تسجيل مليون متسامح في مبادرة «وثيقة المليون متسامح» الإلكترونية التي أطلقتها الدار في شهر أبريل الماضي ضمن مجموعة من مبادرات عام التسامح، التي تهدف إلى تعزيز قيمة التسامح كقيمة أخلاقية سامية في مجتمع دولة الإمارات وإثراء ثقافة التسامح لدى كافة المواطنين والمقيمين على أرض الدولة. وأشارت الإحصائيات إلى أن زوار موقع المنصة الإلكترونية بلغ أكثر من مليون وثلاثمائة ألف شخص، 68% منهم ذكور و32% إناث، وقد بلغت نسبة مشاركة المواطنين 51% من عدد المتسامحين، في حين بلغت 49% للجنسيات الأخرى.
وذكرت الدكتورة نضال محمد الطنيجي، المدير العام لدار زايد للثقافة الإسلامية أن «وثيقة المليون متسامح» أتت لتحقق تطلعات وتوجهات القيادة الرشيدة في نشر وترسيخ قيم التسامح والمحبة والعطاء بين أفراد المجتمع، وإلى احترام الآخر وتقبل الاختلاف والتعايش والتناغم وغيرها من القيم التي تدعم تقدم المجتمع واستقراره، تجسيداً للنهج الذي أرساه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وأوضحت الطنيجي أن نسبة المشاركين في الوثيقة من خارج الدولة بلغت 28%، ما يعكس الاهتمام بالمشاركة في الوثيقة من خارج الدولة، ويبرز أن السمعة الطيبة التي ترسخت عن دولة الإمارات هي نتاج جهود دؤوبة بذلها آباؤنا المؤسسون، وعززها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©