الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"التحالف": الحوثي يعرقل وصول المساعدات من الحديدة إلى صنعاء

"التحالف": الحوثي يعرقل وصول المساعدات من الحديدة إلى صنعاء
9 أكتوبر 2018 00:21

الرياض (وكالات)

قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن: «إن ميليشيات الحوثي الإرهابية تتعمد عدم خروج المواد الغذائية من ميناء الحديدة إلى صنعاء».
وأكد المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، في مؤتمر صحفي، أمس، أن الميليشيات الحوثية تتعمد عرقلة تحركات المنظمات الإنسانية بين الحديدة وصنعاء.
ولفت إلى أن الميليشيات الانقلابية تنتهك القانون الدولي والإنساني بالاعتداء على مخيمات النازحين، مؤكداً أن المنظمات الحكومية وغير الحكومية تستنكر أعمال تلك الميليشيات. وكشف أن المنافذ الإغاثية البرية والبحرية والجوية باليمن تعمل بكامل طاقتها.
وأشار إلى أن الميليشيات الانقلابية مستمرة في إطلاق الصواريخ الباليستية من محافظة صعدة باتجاه الأراضي السعودية، كاشفاً عن أنه تم استهداف أحد المخازن الاستراتيجية للأسلحة للميليشيات الحوثية.
وأوضح أن الميليشيات الحوثية تقوم بأعمال قتل خارج إطار القانون، مشيراً إلى أنه تمت مهاجمة منصة إطلاق طائرات من دون طيار ومركز إمداد للميليشيات الحوثية.
ودعا المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، المنظمات الدولية العاملة باليمن إلى تحويل أموالها عبر البنك المركزي اليمني بعدن، مشيراً إلى أن ذلك يساهم في دعم استقرار العملة المحلية بدلاً عن تحويلها إلى البنوك التجارية في الخارج.
وأوضح أن الاقتصاد اليمني يعاني بسبب انقلاب جماعة الحوثي وممارساتها، موضحاً أن التحالف يواصل جهوده لتوفير ممرات آمنة في اليمن، هدفها تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©