الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الظفرة يحقق انتصاره الأول على حساب "الصقور" برباعية

الظفرة يحقق انتصاره الأول على حساب "الصقور" برباعية
10 أكتوبر 2018 00:02

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

حقق الظفرة أمس انتصاره الأول في بطولة كأس الخليج العربي على حساب ضيفه فريق الإمارات بنتيجة 4-2، في مباراة صنع فيها المحترفون الأجانب الفارق لمصلحة أصحاب الأرض، بعدما نجحوا في كسر عقدة عدم التسجيل التي رافقتهم منذ بدء مشوارهم مع الفريق في الموسم الحالي.
أحرز أهداف الظفرة كل من البرازيلي ديجو ريجانتو «هدفين»، إلى جانب المغربي أمين العطوشي والمدافع راشد مهير علماً بأن هدفي اللاعبين الأخيرين جاءا بصناعة ريجانتو نفسه الذي كان نجم المباراة الأول بلا منازع.
وبهذه النتيجة رفع الظفرة رصيده إلى 4 نقاط من مواجهتين، فيما تجمد رصيد الإمارات عند نقطة واحدة فقط من 3 مباريات، علماً بأن المباراة شهدت حضوراً جماهيرياً متواضعاً لم يتخط الـ 73 متفرجاً.
مجريات الشوط الأول جاءت سجالاً بين الفريقين، إذ كان الإمارات الأكثر حضوراً في نصف الملعب خلال الدقائق العشرين الأولى، والتي برزت فيها التحركات النشطة لعامر عمر وبيرني ويعقوب يوسف، إلى جانب رأس الحربة شيخ دباباتي والذي هدد المرمى بتسديدتين متباعدتين مضتا بجوار القائم الأيمن والحال ينسحب على عامر عمر الذي جرب حظه في التسديد لكنه لم يوفق أمام المرمى.
على الطرف الآخر بدا الظفرة وكأنه لا يستعجل الهجوم، إذ استهلك وقتاً لا بأس به في محاولة لجس نبض الحضور الفني لمنافسه، ليبادر بعد ذلك إلى تهديد المرمى قبل أن يفاجئ ديجو ريجانتو الجميع عندما انبرى خلف كرة طويلة مررها ميليسي واجه المرمى على إثرها وزرعها في الشباك هدف الظفرة الأول بالدقيقة 25.
الهدف أحدث ارتباكاً واضحاً على أداء الإمارات، والتي انحسرت بعد ذلك وبشكل واضح مفسحاً المجال للاعبي الظفرة ميليسي وريجانتو وسهيل الحربي للعب بشكل أكثر راحة في منطقة العمليات، لكن ظل رومولو بعيداً عن التمويل إلى أن سنحت له فرصة التسجيل عندما واجه المرمى لكنه سدد برعونة بعيداً عن المرمى أخطر فرص الظفرة في هذا الشوط، ليشهد الوقت بدل الضائع تصدي ديجانتو لتنفيذ ركلة ثابتة نجح المدافع العطوشي في ترجمتها هدف الظفرة الثاني بالدقيقة 45+3.
عاد الظفرة ليكرر سيناريو الهدف الثاني بعد مرور خمس دقائق على انطلاق الشوط الثاني، عندما تصدى ريجانتو لتنفيذ ركلة ثابتة أخرى لحق بها راشد مهير وعكسها برأسه داخل الشباك هدف فريقه الثالث، ليعقب ذلك وبخمس دقائق إحراز الإمارات الهدف الأول من نيران صديقه عندما أخطأ مدافع الظفرة خالد بطي في التعامل مع الكرة داخل المنطقة لتمضي وتعانق شباك فريقه بالدقيقة 60.
أعقب هدف الإمارات الوحيد انحسار ألعاب الفريقين بشكل ملموس، قبل أن ينشط الظفرة بفضل تحركات ديجو ريجانتو في وسط الميدان والتي حافظ من خلالها على تفوق فريقه، لينبري بعد وقت طويل لتنفيذ ركلة جزاء احتسبها الحكم لمصلحة الظفرة أحرز منها الهدف الرابع بالدقيقة 86، والذي أعقبه مباغتة شيخ دياباتي لمرمى الظفرة محرزاً الهدف الثاني للإمارات بالدقيقة 87 وبه انتهت المباراة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©