الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

شباب الأهلي يعود بالفوز على الوصل

شباب الأهلي يعود بالفوز على الوصل
10 أكتوبر 2018 00:02

معتصم عبدالله (دبي)

حقق شباب الأهلي، فوزه الأول في كأس الخليج العربي، بتفوقه على مضيفه الوصل 2 - 0 أمس، على ملعب الأخير في زعبيل ضمن الجولة الثالثة في المجموعة الأولى، ليرتقي إلى المركز الرابع برصيد 3 نقاط، معوضاً خسارته أمام «العنابي» 0- 1 في الجولة الأولى قبل أن يغيب عن الثانية بداعي الراحة الإجبارية، في المقابل تكبد «الإمبراطور» الخسارة الثانية في سجله بعد الأولى أمام الوحدة 0 - 3، ليتراجع للمركز السادس برصيد نقطة، من تعادل وحيد في الجولة الأولى أمام ضيفه اتحاد كلباء من دون أهداف.
وسجل الثنائي الأجنبي إيمليانو وأيوفي ثنائية «الفرسان الثلاثة» في الدقيقتين 64 و81 من عمر المباراة التي وضعت مصير الأرجنتيني جوستافو كونتيروس مدرب الوصل على المحك، في ظل التكهنات بشأن التغيير الوشيك في الإدارة الفنية للوصل، في الوقت الذي حفظ الفوز ماء وجه التشيلي سييرا مدرب شباب الأهلي الذي يواجه المصير ذاته.
وسيطر الحذر على مجريات الشوط الأول، لتغيب الفرص الحقيقية باستثناء بعض المحاولات الهجومية القليلة من الفريقين، أبرزها تسديدة وليد حسين في الدقيقة 14 التي تصدى لها الحارس سطان المنذري، الذي خاض مباراته الأولى في الموسم الحالي، فيما رد الوصل بكرة عرضية من الجهة اليسرى قابلها البرازيلي كايو قائد «الأصفر» بتسديدة مباشرة بيسراه اعتلت مرمى الحارس حسن حمزة 27.
ومع بداية الحصة الثانية، سعى الفريقان لتعديل الأوراق، بعدما دفع مدرب الوصل بسالم العزيزي بديلاً لفيصل سرور، فيما شارك الثنائي وليد عباس وأحمد جشك بديلين لخلفان حسن وعبد العزيز سالم، ولاحت الفرصة الأولى في الشوط الثاني لشباب الأهلي من رأسية للمدافع وليد عباس مرت قريبة من المرمى 56.
واستغل الأرجنتيني إيمليانو تمريرة بينية من زميليه جامين أيوفي، وتوغل داخل منطقة جزاء الوصل، مستفيداً من خطأ الكوري سوك في التغطية، ليفتتح التسجيل من كرة أرضية ذكية لعبها في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس سلطان المنذري، وحاول الوصل الرد من ركنية حصل عليها البديل عبدالله كاظم، نفذها اللاعب نفسه إلى الكروي أوه بان سوك الذي حولها برأسية أبعدها الدفاع 67.
وشهدت الدقيقة 70 المشاركة الأولى في الموسم للاعب وسط شباب الأهلي عبدالله النقبي، أمام فريقه السابق الوصل، حينما حل بديلاً للاعب الوسط الشاب وليد عبيد، وأهدى النقبي فريقه فرصة تعزيز الهدف، بعد استثماره كرة أبعدها الدفاع بصورة خاطئة ليرسلها ذكية على رأس الإكوادوري ايوفي، لم يجد الأخير صعوبة كبيرة في إيداعها الشباك، معلناً الهدف الثاني لشباب الأهلي في الدقيقة 81.
ولم تشفع الدقائق الثلاث المضافة على الوقت الأصلي للمباراة لهجوم الوصل، لتشكيل أي خطورة على مرمى الضيوف في ظل الأداء الدفاعي المميز للثلاثي عبدالعزيز هيكل، سالمين خميس ومحمد سبيل، ليستمر تفوق شباب الأهلي حتى صافرة النهاية من الحكم عمر آل علي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©