الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"الشرعية" تحرر مرتفعات ومواقع جديدة شرق صنعاء

"الشرعية" تحرر مرتفعات ومواقع جديدة شرق صنعاء
10 أكتوبر 2018 00:49

بسام عبد السلام، وكالات (عدن، صنعاء)

لقي 53 عنصراً من ميليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران مصرعهم من بينهم قناصة وقيادات ميدانية ممن يديرون المعارك، وذلك في غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي ومواجهات مع قوات المقاومة اليمنية المشتركة بجبهة «البرح» في مديرية مقبنة التابعة لمحافظة تعز.
وكانت قوات التحالف العربي قد شنت هجوماً عسكرياً على تجمعات لميليشيات الحوثي بمشاركة قوات المقاومة اليمنية المشتركة، وذلك بعد رصد دقيق وعمليات استطلاع واسعة لتحركات الميليشيات ما أسفر عن مصرع عناصرها وتدمير تعزيزاتها العسكرية في عملية مباغتة لم يتوقعها الحوثيون، ونفذت قوات التحالف العربي عملية عسكرية نوعية كبدت ميليشيات الحوثي خسائر كبيرة في العتاد والأرواح بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة ورصد لعمليات حشد الميليشيات وآلياتها العسكرية منذ فترة، حيث تمكنت مدفعية التحالف بناء على إحداثيات دقيقة من استهداف تحصينات الميليشيات وتدمير العديد من دباباتها وآلياتها العسكرية التي كانت تستخدمها لقصف المنشآت المدنية وترويع المدنيين من الأهالي الرافضين للمشروع الانقلابي في اليمن.
وتحاول ميليشيات الحوثي الإرهابية على وقع هزائمها المتلاحقة تنفيذ عمليات عسكرية في جبهات مختلفة بالساحل الغربي لليمن لتخفيف الضغط على عناصرها المنهارة في جبهة الحديدة غير أنها في كل مرة تتلقى عناصرها ضربات موجعة وهزائم مدوية تنهك قدراتها العسكرية وتشتت شمل صفوفها.
إلى ذلك، تمكنت قوات الشرعية مسنودة بالتحالف العربي، أمس، من تحرير مواقع ومرتفعات جديدة في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، بعد معارك متواصلة تكبّدت خلالها ميليشيات الحوثي الإرهابية خسائر في المعدات والأرواح، وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش تمكنت من تحرير آخر قمة في سلسلة «جبال المنصاع» الاستراتيجية والمواقع المحيطة بها في منطقة «المجاوحة» بمديرية نهم، بعد معارك مستمرة ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية لليوم الثاني على التوالي.
وأكد المصدر سقوط العديد من عناصر الميليشيات الانقلابية بين قتيل وجريح، فيما لا تزال المعارك مستمرة حتى اللحظة، وسط فرار جماعي لعناصر الميليشيات الحوثية باتجاه مركز مديرية نهم. وأضاف المصدر أن مدفعية الجيش استهدفت تعزيزات للميليشيات الحوثية في منطقة «المجاوحة»، وأسفر القصف عن تدمير عدد من الأطقم الحوثية ومقتل جميع من كانوا على متنها.
وفي السياق، لقي قياديان بارزان في ميليشيا الحوثي الإرهابية، مصرعهما، أمس، في مواجهات مع الجيش اليمني في مديرية باقم شمالي محافظة صعدة.
وأكد مصدر ميداني، أن القيادي في الميليشيات المدعو «عبدالله يوسف حسين ثورة» لقي مصرعه في الهجوم الذي شنته قوات الجيش على مواقع الميليشيا خلف جبال «العضيدة» شمالي غرب مركز مديرية باقم، وأوضح المصدر أن المدعو «عبدالله ثورة» يعد من القيادات البارزة للميليشيات في مختلف جبهات صعدة، وتلقى تدريبات خاصة في إيران، وأفاد مصدر ميداني آخر أن القيادي الميداني في الميليشيات المدعو «أبو علي النواري»، لقي مصرعه في الهجوم ذاته الذي شنته قوات الجيش على مواقع الميليشيات خلف جبال «العضيدة». ولفت المصدر إلى أن المدعو «النواري» عينته الميليشيات منذ 10 أيام قائداً لما تسمى «قوات التدخل السريع» في جبهة باقم.
كما قتل 15 عنصراً من ميليشيا الحوثي الإرهابية، خلال مواجهات في «باقم»، وذكر مصدر ميداني، أن قوات الشرعية شنت هجوماً مباغتاً على مواقع الميليشيات، خلف سلسلة جبال «العضيدة» المطلة على مركز مديرية باقم من الجهة الشمالية. ولفت المصدر إلى أن مقاتلات التحالف العربي، ساندت قوات الجيش في الهجوم، وشنت عدة غارات جوية على تجمعات الميليشيات وتعزيزاتها، وأكد المصدر أن الهجوم أسفر عن مصرع 15 من عناصر الميليشيات، وإصابة آخرين، فيما عثرت قوات الجيش على مخزن أسلحة واستعادت كل ما فيه من الأسلحة والذخيرة المتنوعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©