الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

دعم إماراتي سعودي لتعزيز خدمات الصحة في اليمن

دعم إماراتي سعودي لتعزيز خدمات الصحة في اليمن
10 أكتوبر 2018 00:49

عدن (الاتحاد)

تسلمت وزارة الصحة في اليمن 7 سيارات إسعاف حديثة، مقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال، عبر المنظمة الدولية للهجرة في عدن. وجاء الدعم الإماراتي السعودي ضمن الجهود المشتركة التي تقدمها دول التحالف العربي عبر منظمات دولية، من أجل إنعاش القطاعات الخدمية، في مقدمتها قطاع الصحة الذي يشهد تدهوراً كبيراً جراء الحرب التي تشنها ميليشيات الحوثي الإرهابية على المحافظات اليمنية.
وتم تسليم السيارات بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ووكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية الدكتور علي الوليدي، ووكيل وزارة الصحة الدكتورة إشراق السباعي ونائب مدير هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في عدن المهندس طيب الشامسي، وأكد وزير الصحة، أن سيارات الإسعاف التي تم تسلمها سيتم توزيعها على قطاعات الصحة في محافظات عدن «مستشفى باصهيب»، والحديدة «مستشفى الخوخة»، والضالع، ولحج، وحضرموت، وشبوة وسقطرى.
وأشاد الوزير بالدعم المقدم من «الهلال» الإماراتية ومركز الملك سلمان من أجل تعزيز القطاع الصحي، ورفده بآليات وتجهيزات حديثة من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وأشار إلى أن الدعم المقدم من الأشقاء في دول التحالف العربي أسهم بشكل كبير في رفد القطاع الصحي الذي كان في حالة انهيار كبير جراء الحرب الغاشمة التي تشنها ميليشيات الحوثي، موضحاً أن القطاع الصحي يشهد تحسناً مستمراً، خصوصاً في المحافظات المحررة التي تشهد تعافياً واستقراراً كبيراً في الخدمات الطبية.
وأشار إلى أن هناك دعماً مقدماً من الأشقاء في دولة الكويت يتضمن سيارات إسعاف أخرى سيتم توزيعها على مستشفى مصافي عدن والمركز الصحي في المعلا ومستشفى الجمهورية بعدن ومركز الطوارئ والإسعاف بوزارة الصحة في عدن، وجيشان في أبين، وتعز، والدريهمي في الحديدة والجوف.
وأشار ربيع سري مدير المنظمة الدولية للهجرة بعدن، إلى أن هذه الهبة المتمثلة بسيارات الإسعاف المقدمة لقطاع الصحة في اليمن، تأتي جزءاً من التعاون والدعم المستمر بين المنظمة الدولية للهجرة ووزارة الصحة، وهي ضمن الدعم السخي المقدم من السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان، والإمارات ممثلة بهيئة الهلال الأحمر الإماراتية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©